لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بري: إما أن يكون لبنان بلد العرب أو لا يكون

بري: إما أن يكون لبنان بلد العرب أو لا يكون

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم الخميس، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وفدًا من وزراء الشباب والرياضة العرب المشاركين في حفل إفتتاح فعاليات بيروت عاصمة للشباب العربي عام 2023،  برئاسة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وزير الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية الدكتور أشرف صبحي، وبحضور الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الإجتماعية في الجامعة الوزيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس والسفير المصري ياسر العلوي، ورئيس بعثة سفارة العراق في بيروت أمين النصراوي.

وأشار الرئيس بري إلى أنّ "لبنان إمّا أن يكون بلد العرب أو لا يكون. كما أنّه لا يمكن أن يكون هناك جرح في أي بلد عربي إلاّ ونشعر بهذا الجرح في لبنان"، معتبراً أنّ "أكبر جرح في الجسد العربي هو الجرح الفلسطيني النازف في الضفة والقدس وقطاع غزة".

وتابع: "أمامكم أؤكّد أنّه ليس هناك من لغة يفهمها العدو الإسرائيلي، إلاّ لغة المقاومة لردع عدوانيته، لردع في فلسطين التي تمثل بالنسبه إلينا عاشوراء هذه الأمة في عصرنا الراهن".

وقال الرئيس بري: "لقاؤكم اليوم في العاصمة بيروت هو واحة الأمل في هذا الصيف الحار في حياة اللبنانيين، الذين يتطلعون على الدوام لدعم ومؤازرة أشقائه العرب كل العرب على مختلف المستويات، وخاصة في هذه المرحلة الراهنة التي تستدعي منا جميعًا تعزيز ثقافة الحوار والإستثمار على الإرادات الصادقة بيننا كأشقاء عرب، وبيننا كأبناء وطن واحد، بما يمكننا من تجاوز التحديات التّي تهدد لبنان والمنطقة".

كما تمنى على وزراء الشباب العرب، أن يناقشوا في جدول أعمالهم فكره إنشاء برلمان للشباب العربي .

وبعد اللقاء، قال وزير الشباب والرياضة جورج كلاس: "تشرفنا اليوم بمعية معالي وزراء الشباب والرياضة العرب بزيارة دولة الرئيس نبيه بري، لنقدم له مشروع عملنا في إفتتاح بيروت عاصمة للشباب العربي، وقد وجه دولته إشارة من القلب للشباب العربي دولة دولة، معتبرًا أنّ لبنان لا يزال في قلب العرب وطلب أن يبقى كل العرب في قلب كل لبنان" .


يقرأون الآن