لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

فياض: "توتال" ستستأجر مساحة من مرفأ بيروت

فياض:

وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض

أشار وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، الى أنّ "هناك مساحة على أرض مرفأ بيروت ستتعاقد شركة توتال مع مالك هذه المساحة وهو مرفأ بيروت لاستئجارها من أجل تقديم الخدمات اللوجيستية للحفارة".

ولفت فياض إلى أن "في مكان الحفر في البلوك رقم 4 لم يجدوا كميات تجارية، وهذا لا يعني ان هذا البلوك مفروغ منه الأمل، ولكن هناك معايير معيّنة ولها ارتباط مباشر بعمق الحفر ومن الممكن العودة اليه".

وأضاف: "التقارير التي وصلتني تشير الى ان اعمال الحفر ستستغرق 90 يومًا، وقبل نهاية هذه المدة تتكوّن صورة أوليّة لوجود كميات تجاريّة أم لا".

وتابع "لا أجد أن ما يحصل في الجنوب يُهدّد الوضع الاستراتيجي الذي وصلنا اليه في لبنان، والترسيم حصل، وهناك حاجة لدى الطرف الاخر في التصدير وللأسرة الدولية بقيادة واشنطن أن يكون هناك حلولا بديلة للغاز".

واعتبر فياض ان "الظرف سمح للبنان ان ينجز هذا الترسيم الذي اسس لاستقرار على الصعيد الامني والتزامات على الصعيد الاقتصاديّ من قبل عدد من البلدان".

وعن ملف الكهرباء، قال فياض: "خطة الكهرباء تضع الاسس الصحيحة من أجل أن يكون للبنان اكبر عدد ساعات كهرباء بأقل كلفة، ويكون هناك استمرارية في التغذية".

يقرأون الآن