إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بفعل زيادة مخزونات الخام الأميركية... النفط يتراجع

بفعل زيادة مخزونات الخام الأميركية... النفط يتراجع

انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء، متراجعة من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر في اليوم السابق، بعد أن أظهرت بيانات الصناعة إرتفاع مخزونات الخام الأميركية، لكن مؤشرات على تقلص الإمدادات العالمية وآمال في حفز الصين لاقتصادها حدّت من الخسائر.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتًا أو 0.4 في المئة إلى 83.32 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:36 بتوقيت غرينتش. وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 79.35 دولار للبرميل، منخفضًا 28 سنتًا أو 0.4 في المئة.

وارتفعت مخزونات الخام الأميركية بنحو 1.32 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 تموز/ يوليو، وفقًا لمصادر السوق، نقلًا عن أرقام معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء. وتوقع محللون استطلعت "رويترز" آراءهم تراجعًا قدره 2.3 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات البنزين بنحو 1.04 مليون برميل في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.61 مليون برميل.

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الأميركية بشأن المخزونات، اليوم الأربعاء.

وتراجعت الأسعار بعد أن بلغ خاما برنت وغرب تكساس الوسيط، أمس الثلاثاء، أعلى مستوياتها منذ 19 نيسان/ أبريل، وسط مخاوف من تقلص الإمدادات وتعهدات السلطات الصينية بدعم ثاني أكبر إقتصاد في العالم.

وحققت أسعار النفط مكاسب أسبوعية أربع مرات متتالية مع توقعات تقلص إمدادات الخام بسبب خفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء لها للإنتاج.

وأظهرت أحدث بيانات حكومية صدرت أمس الثلاثاء، أن صادرات النفط السعودية تراجعت نحو 40 في المئة في أيار/ مايو، مقارنةً بالفترة نفسها قبل عام.

وقال رئيس "أن.أس تريدينغ"، هيرويوكي كيكوكاوا، وهي وحدة تابعة لنيسان سيكيوريتيز: "زيادة مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي، تسببت في بعض عمليات البيع"، مشيرا الى أن المستثمرين عمدوا أيضًا إلى ترتيب مراكزهم قبل قرار السياسة النقدية لمجلس الإحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأميركي).

في غضون ذلك، تعهد القادة في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، بتعزيز دعم السياسة الاقتصادية.

رويترز

يقرأون الآن