لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

تحذير.. لا تسبحوا في هذه الأماكن

تحذير.. لا تسبحوا في هذه الأماكن

حذرت المديـرية العامة لقـوى الأمـن الداخلي المواطنين وروّاد البحر من احتمال الغرق في الحالات التّالية: "التقاط صور فوتوغرافيّة (SELFIE)، السّباحة في أماكن خطرة، منها: الرّملة البيضاء بسبب وجود حفر مائيّة في البحر وتيّارات ناتجة عن تدفّق مياه الصّرف الصّحي، ومنطقة السبع بلاطات في المنارة بسبب قيام بعض الأشخاص بالقفز منها. وواجهة بيروت البحريّة- البيال/ الكورنيش البحري بسبب وجود قيسونات (أساسات من الخرسانة المسلّحة أو الحديد) على طول الرصيف البحري يتخلّلها فتحات "شاروق"، والروشة – الدّالية بسبب طبيعة الأرض الصخريّة حيث توجد صخرة الروشة ويقوم بعض روّاد البحر بالقفز من أعلى الصخرة".

وأضاف بيان المديرية: "لذلك، يُرجى من المواطنين وبخاصّةٍ روّاد البحر التقيّد بإرشادات السّلامة العامّة، وعدم السّباحة في الأماكن التّي تُعدّ خطيرة من حيث موقعها، أو من ناحية وضع حالة البحر (هائج أو هادئ)، وعدم المغامرة بحياتهم من أجل أخذ صورة من أماكن مرتفعة أو غير آمنة".

وتابعت: " كذلك، تطلب المديريّة العامّة من المواطنين، لدى مشاهدتهم أفعال خطرة مماثلة، عدم التّردّد في الإبلاغ عنها من خلال الاتّصال على رقم الطوارئ /112/".

يقرأون الآن