منوعات

السباحة بين السحب تجربة جديدة في دبي.. ورقم قياسي عالمي!

السباحة بين السحب تجربة جديدة في دبي.. ورقم قياسي عالمي!

المسبح السحابي في دبي

حقق مسبح دائري بلا نهاية في دبي، رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأعلى مسبح في العالم، فإذا كنت تعاني من فوبيا الأماكن المرتفعة فلن يكون الأنسب إليك.

يقع المسبح المفتوح الموجود على سطح إحدى ناطحات السحاب في المركز المالي العربي على ارتفاع 965 قدماً فوق سطح الأرض في الطابق 77 من "منتجع شاطئ العنوان" في دبي.

وتم افتتاح الفندق في ديسمبر/كانون الأول، وحصل حمام السباحة على جائزة "أعلى حمام سباحة خارجي لا متناهي في مبنى" في وقت سابق من هذا الشهر، وفقاً لما ذكرته صحيفة "The Sun"، واطلعت عليه "العربية.نت".

وتبلغ المساحة الكلية للمسبح نحو 560 مترا مربعا، والذي يبلغ طوله 75 متراً، كما يحتوي أيضاً على منطقة واسعة للاستمتاع بالشمس مع سرائر رطبة وإطلالات رائعة على المدينة.

وبسبب الارتفاع الهائل فإنه غير مسموح لمن دون الـ 21 عاماً بالصعود للمسبح.

ويبدو أن الطلب على السباحة بين السحب، آخذ في النمو، حيث يأتي المسبح في دبي بعد أن تم تشييد العديد من المسابح العائمة على قمم ناطحات السحاب، حيث افتتح مسبح لا متناهي آخر في العاصمة البريطانية لندن في عام 2019، فضلاً عن مسبح آخر سيفتتح الشهر المقبل ومعلق بين مبنيين سكنيين وعلى ارتفاع 55 طابقا مع قاع زجاجي بالكامل، فيما كان أعلى مسبح لا متناهي في العالم، في سنغافورة قبل تشييد مسبح دبي في فندق مارينا باي ساندز وهو بحجم ثلاثة حمامات سباحة أولمبية.

العربية

يقرأون الآن