لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

قائد الجيش: قرارنا واضح بمنع المس بالاستقرار

قائد الجيش: قرارنا واضح بمنع المس بالاستقرار

قائد الجيش وميقاتي خلال جولة في المعرض (تصوير: عباس سلمان)

افتتح قائد الجيش العماد جوزاف عون في اليرزة معرض الصوَر "إرادة الصمود" الذي يقام بمناسبة العيد الثامن والسبعين للجيش بحضور رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وبحضور وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي، ورئيس لجنة الدفاع النيابية النائب جهاد الصمد والمنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، جوانا رونيكا وقائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان – اليونيفيل اللواء أرولدو لازارو.

وفي خلال الزيارة حيا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الجيش في عيده. وقال: "إن الولاء الوطني لدى الجيش هو الأساس، وهذا ما يشكل ضمانة بأن الوطن سيبقى بخير مهما واجه من صعوبات".

وقال:" إن الحكومة تقوم بالتعاون مع قيادة الجيش في اتخاذ كل الخطوات الممكنة لمساعدة الجيش على تجاوز هذه المرحلة الصعبة، وهذه ثابتة أساسية لحماية لبنان وشعبه وصون وطننا من المخاطر".

قائد الجيش

وأشار قائد الجيش العماد جوزيف عون إلى أن "الأزمات المتلاحقة التي يشهدها وطننا طالت الجيش وما نواجهه أصعب من أي معركة عسكرية قد يقودها عسكريو الجيش وضباطهم"، لافتا الى أن "الأزمة الداخلية تستوجب الحكمة والوعي والإنضباط، فتدني قيمة الرواتب انعكس على وضع عسكريينا بظل متطلبات مضاعفة للحفاظ على الأمن، وأنا لم أسمح بالمس بمعنويات عناصر الجيش ولن أسمح بذلك".

وقال: "واجبنا كان وسيبقى منع المس بالإستقرار والسلم الأهلي مهما كانت التضحيات، نريد لشعبنا أن يمن عليه الأمن والأمان ونريد اطمئنان المغتربين والسياح".

وتابع: "نستذكر في هذا اليوم شهداء انفجار المرفأ الكارثي وكل الجرحى الذين أُصيبوا جراءه، ومن بينهم شهداء وجرحى عسكريون، على أمل أن يلملم الشعب اللبناني جراحه من كلّ الأزمات التي تحاصره وتلاحقه"،


يقرأون الآن