توقعات بزيادة الثروة العالمية بحلول 2027

ذكرت دراسة نشرها بنك "كريدي سويس" ومجموعة "يو.بي.إس"، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع زيادة الثروة العالمية، التي تقاس بالحيازات الشخصية للأصول من العقارات إلى الأسهم، بنسبة 38 في المئة بحلول عام 2027، مدفوعة إلى حد كبير بالأسواق الناشئة.

وقال تقرير الثروة العالمية السنوي، الذي يقدر حيازات الثروة لدى 5.4 مليار من البالغين في 200 سوق، إن الثروة العالمية ستصل إلى 629 تريليون دولار في الأعوام الخمسة المقبلة.

تأتي التوقعات المتفائلة على الرغم من تسجيل أول انخفاض في 2022 في صافي الثروة العالمية منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

وكشف التقرير أنه من حيث القيمة الأسمية انخفض صافي الثروة الخاصة 2.4 في المئة في العام الماضي، وتركزت الخسائر في أكثر المناطق ازدهارا مثل أمريكا الشمالية وأوروبا. وكان ارتفاع الدولار عاملا مهما.

وكانت أكبر زيادات في الثروات في العام الماضي في روسيا والمكسيك والهند والبرازيل. ويتوقع التقرير زيادة الثروات في بلدان مجموعة بريكس، التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، 30 في المئة بحلول 2027.

كما يتوقع أن تسهم المزيد من الزيادات في الأسواق الناشئة في تخفيف حالة عدم المساواة في الثروة العالمية خلال الأعوام المقبلة.

رويترز

يقرأون الآن