دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ما أحوال سجن "فولتون" حيث يتوقع أن يسجن ترامب؟

ما أحوال سجن

من المتوقع أن يسلم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب نفسه خلال الأيام المقبلة لشرطة ولاية جورجيا الأميركية ويرجح أن يظل رهن حجز مؤسسة القضاء الجنائي في الولاية لبضع ساعات فقط وهذه المعاملة الخاصة لا يلقاها المتهمون الآخرون في الولاية.

وقد أعلنت السلطات القضائية في 16 آب/أغسطس أنه من المتوقع أن يتم حجز ترامب والمتهمين الـ 18 الآخرين في سجن دائرة فولتون في مدينة أتلانتا قبل عرضهم على القضاء لكنها أوضحت أن "الظروف قد تتغير".

على الرئيس السابق تسليم نفسه لشرطة الولاية بحلول 25 آب/أغسطس لمواجهة اتهامات محاولة إبطال نتيجة الانتخابات الرئاسية في الولاية عام 2020.

وأشار قائد شرطة دائرة فولتون "بات لابات" إلى أن المسؤولين سيتبعون "الإجراءات العادية المتبعة" في معاملة ترامب، بحسب ما نقلت "بي بي سي".

وهنا أبرز المعلومات عن سجن "فولتون":

- بُني عام 1985 لإيواء نحو 1300 نزيل.

- احتجز داخل سجن فولتون أكثر من 3 آلاف شخص خلال السنوات الأخيرة.

- الظروف غير الصحية السائدة في السجن أدت إلى تفشي وباء كورونا والجرب، بحسب المركز الجنوبي لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأميركية.

- يظل مئات الأشخاص في سجن فولتون لأكثر من 3 أشهر قبل أن يتم توجيه تهم إليهم بصفة رسمية أو إذا لم يتمكنوا من دفع كفالة المطلوبة للإفراج المشروط عنهم، بحسب الاتحاد الأميركي للحريات المدنية.

- يعاني سجناء فولتون من سوء تغذية شديد مع حالة ما يسمى بالدنف، والمعروفة أيضا باسم متلازمة الهزال.

- أقر مكتب عمدة دائرة فولتون نفسه بأن الظروف في السجن "متداعية وتتدهور بسرعة" كما دعا إلى بناء سجن جديد بقيمة 1.7 مليار دولار، بحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية.

يقرأون الآن