رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ساينز الأسرع في عيد ميلاده على حلبة مونزا

ساينز الأسرع في عيد ميلاده على حلبة مونزا

احتفل كارلوس ساينز سائق فيراري بعيد ميلاده 29 وأدخل البهجة على جماهير الفريق الإيطالي بأسرع لفة في التجارب الحرة التي أقيمت اليوم الجمعة قبل جائزة إيطاليا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وسجل السائق الإسباني زمنا قدره دقيقة واحدة و21.355 ثانية، متفوقا بفارق 0.019 ثانية أمام لاندو نوريس سائق مكلارين خلال التجارب الحرة الثانية التي شهدت رفع الأعلام الحمراء مرتين.

وحقق ماكس فرستابن سائق رد بول الساعي لتحقيق فوز عاشر على التوالي أسرع زمن في التجارب الأولى وقدره دقيقة واحدة و22.657.

وحل ساينز في المركز الثاني في التجارب الحرة الأولى.

وسجل فرستابن، متصدر الترتيب العام، خامس أسرع زمن بعدما أبطأه الزحام خلال محاكاة التجارب التأهيلية ورفض طلبه بالحصول على فرصة أخرى بعدما قرر مهندس السباق جيانبيرو لامبياسي الالتزام بالخطة الأصلية.

وقال فرستابن "من جانبي، ربما كان من الممكن أن يصبح الوضع أفضل بعض الشيء، لا زلت أعمل على تطوير التحول من السرعة المنخفضة للانطلاق بأقصى سرعة، لكنني واثق بالطبع بأننا سنحقق المطلوب".

وأضاف "أعتقد أن التجارب في المجمل كانت مرضية، لكني واجهت زحاما في المقطع الثاني اثناء محاكاة التجارب، ولم نقم بالعدد الكافي من اللفات في محاكاة السباق".

واحتل زميله في الفريق سيرجيو بيريز، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب بطولة العالم بفارق 138 نقطة بعد 13 من 22 سباقا، المركز الثالث في التجارب الحرة الأولى والثانية لكنه تسبب في توقف التجارب الثانية بعدما فقد السيطرة على سيارته قبل سبع دقائق على نهايتها.

وقال بيريز "اعتقدت أنني كنت أسيطر عليها لكنني لمست بعض الحصى وكان هذا كفيلا بأن أفقد السيطرة"، مشيرا إلى أن الضرر لم يكن كبيرا.

وجاء شارل لوكلير سائق فيراري وأوسكار بياستري سائق مكلارين في المركز الرابع في التجارب الحرة الأولى والثانية على الترتيب.

وفاز فرستابن في مونزا العام الماضي، مع انطلاق لوكلير من المقدمة، وهو في أفضل حالاته هذا الموسم حيث حقق 11 انتصارا حتى الآن.

وعادل الرقم القياسي في الفوز تسع مرات على التوالي والذي حققه المعتزل سيباستيان عام 2013 في طريقه إلى اللقب الرابع على التوالي مع رد بول.

واحتل لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات والذي سيبقيه عقده الجديد مع مرسيدس حتى نهاية 2025، المركز الثامن في التجارب الأولى والمركز 17 في التجارب الثانية.

واستخدم رد بول وفيراري ومرسيدس الإطارات الصلبة فقط خلال التجارب الأولى.

واستهل سائقا فيراري وراسل اليوم بوحدات طاقة جديدة، ضمن أربع وحدات مخصصة لهم هذا الموسم لذا لن يتعرضوا لأي عقوبة.

وبدأ النيوزيلندي ليام لاوسون ثاني سباقاته في البطولة عندما حل بديلا للمصاب دانييل ريكاردو سائق ألفا تاوري الذي يتخذ من إيطاليا مقرا له واحتل المركز 13 في التجارب الحرة الأولى و18 في الثانية.

وحل السائق البرازيلي الاحتياطي فيليبي دروجوفيتش بطل فورمولا 2 محل لانس سترول في أستون مارتن في التجارب كجزء من متطلبات منح السائقين الشباب وقتا على الحلبة وحل في المركز 18.

بعدها تسبب سترول في رفع الأعلام الحمراء في التجارب الحرة الثانية بعدما تعرضت سيارته لمشكلة في نظام الوقود وأخفق في تسجيل زمن.

يقرأون الآن