لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الحكومة قررت الإستمرار في دعم أدوية الأمراض المستعصية

الحكومة قررت الإستمرار في دعم أدوية الأمراض المستعصية

مشروع قانون موازنة العام 2024 على طاولة السرايا

رأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، جلسة لمجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الخميس، في السرايا الحكومية، للبحث في مشروع قانون موازنة العام 2024.

رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي

وبدأ مجلس الوزراء مناقشة بنود الموازنة على أن يستكمل البحث في جلسة تعقد عند الثالثة والنصف من بعد ظهر يوم الإثنين المقبل.

كذلك، سيعقد مجلس الوزراء جلسة خاصة عند الحادية عشرة قبل ظهر الإثنين، لبحث مستجدات موضوع النزوح السوري لا سيما التسلل غير الشرعي للنازحين.

وأعلن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال سعادة الشامي، أنه "حتى الآن موازنة 2024 ليست إصلاحية فالخطوات المتعلقة بالإصلاح لم تناقش بعد ونحن بحاجة إلى دولارات".

وأكّد وزير الماليّة في حكومة تصريف الأعمال ​يوسف الخليل​، في تصريحٍ تلفزيوني، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء، أن "موازنة 2024 إصلاحية، وما يهمّنا أن نجبي إيرادات، ولن تكون كلّ الرسوم ب​الدولار​".

جلسة لمجلس الوزراء

أدوية الأمراض المستعصية

وكشف وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، في تصريح من السرايا، أن مجلس الوزراء اتخذ قرارًا في جلسة قبل الظهر بالإستمرار في دعم أدوية الأمراض المستعصية. وتمّ إقرار مبلغ ثلاثين مليون دولار اضافةً إلى ألف وخمسمئة مليار ليرة لهذه الغاية.
وقال الأبيض: "ميقاتي شدّد خلال البحث، على أن موضوع الأدوية خط أحمر لا جدال فيه".

وزير الإتصالات

ولفت وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، إلى أنّه "من أصل 17000 شركة في لبنان، 35 في المئة غير مسجلة في ضريبة الدخل و60 في المئة منها غير مسجلة في الـTVA"، مطالبًا وزارة المالية بتقديم خطة بهذا الشأن، "وكيف أنّ شركات تدفع رسومًا وأخرى لا تدفع".

وشارك في الجلسة أيضًا، وزراء: الإعلام زياد مكاري، الشباب والرياضة جورج كلاس، الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، الصناعة جورج بوشكيان، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، السياحة وليد نصار، البيئة ناصر ياسين، الثقافة القاضي محمد وسام مرتضى، العمل مصطفى بيرم، الأشغال العامة والنقل علي حمية، المهجرين عصام شرف الدين.

كما حضر المدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية. 

جلسة مجلس الوزراء بعد الظهر

يقرأون الآن