رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إيقاف هاليب أربع سنوات بسبب مخالفة لوائح المنشطات

إيقاف هاليب أربع سنوات بسبب مخالفة لوائح المنشطات

سيمونا هاليب

أكدت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى على العالم سابقا اليوم الثلاثاء أنها ستطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية على عقوبة إيقافها أربع سنوات والتي أصدرتها الوكالة الدولية لنزاهة التنس في وقت سابق بسبب مخالفتين منفصلتين لقواعد مكافحة المنشطات.

واكدت أنها "ترفض قبول عقوبة إيقافها حتى تشرين الأول/ أكتوبر 2026".

وأضافت في بيان لرويترز: "أواصل التدريب وأبذل كل ما في وسعي لتبرئة اسمي من هذه الاتهامات الكاذبة والعودة إلى المحكمة، أعتزم الطعن على هذا القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية ومتابعة كافة الإجراءات القانونية ضد الشركة المنتجة للمكملات الغذائية الموجودة في القضية".

وكانت الوكالة الدولية لنزاهة التنس قد أعلنت اليوم الثلاثاء، أنها "أوقفت سيمونا هاليب الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى لمدة أربع سنوات بسبب مخالفتين منفصلتين لقواعد مكافحة المنشطات".

ونفت هاليب بشدة تناول المادة المحظورة عن عمد وقالت إنها تملك أدلة تثبت أن كميات صغيرة من عقار فقر الدم دخلت جسمها بسبب مكمل غذائي مصرح به تلوث بالمادة المحظورة.

وأضافت الوكالة: "قبلت المحكمة دفوع هاليب بأنها تناولت مكملا غذائيا ملوثا لكنها قررت أن الكمية التي تناولتها اللاعبة لا يمكن أن تؤدي إلى تركيز مادة روكسادوستات بهذا القدر في العينة الإيجابية".

وتابعت: "التهمة الثانية تتعلق بمخالفات في جواز السفر البيولوجي لهاليب".

وعوقبت اللاعبة البالغة من العمر 31 عاما، والمتوجة ببطولتي ويمبلدون وفرنسا المفتوحة، بالإيقاف بشكل مؤقت منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2022 بعد ثبوت إيجابية عينتها لعقار محظور رياضيا في بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي.

رويترز

يقرأون الآن