سوريا آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالفيديو- قصف إسرائيلي استهدف ريف طرطوس وسقوط قتلى

بالفيديو- قصف إسرائيلي استهدف ريف طرطوس وسقوط قتلى

الدخان في المكان المستهدف في ريف طرطوس

أغارت مقاتلات اسرائيلية اليوم الأربعاء على مواقع في منطقة الجماسة في طرطوس، وأدت الى مقتل جنديين سوريين واصابة ستة آخرين، واشتعال حريق كبير في المكان. 

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا)، عن مصدر عسكري قوله "نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط مستهدفا بعض مواقع دفاعنا الجوي في طرطوس وأدى العدوان إلى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

وأعلن "المرصد السوري لحقوق الانسان" سقوط 3 قتلى من "حزب الله" باستهداف مستودع أسلحة في قرية الجماسة بريف طرطوس وشوهدت سيارات الإسعاف والإطفاء تتوجه إلى المنطقة المستهدفة.


وأشارت وكالة "سبوتنيك" الروسية الى أن " دفاعات النظام الجوي  تصدت لعدوان إسرائيلي حاول استهداف بعض النقاط في ريف طرطوس". 

ويقول خبراء عسكريون إسرائيليون وآخرون من المنطقة إن الضربات جزء من تصعيد لصراع يهدف إلى إبطاء وتيرة ترسيخ الوجود الإيراني في سوريا.

وكانت الضربات قريبة من القاعدة الوحيدة للبحرية الروسية على البحر المتوسط ​​في ميناء طرطوس حيث ترسو سفن حربية روسية، بينما تقع قاعدة حميميم الجوية الرئيسية لموسكو أيضا في محافظة اللاذقية القريبة.


يقرأون الآن