الاردن

انطلاق معرض عمّان الدولي للكتاب في دورته الثانية والعشرين

انطلاق معرض عمّان الدولي للكتاب في دورته الثانية والعشرين

من فعاليات المعرض

انطلق معرض عمّان الدولي للكتاب في دورته الثانية والعشرين، اليوم الخميس، بمشاركة 400 دار نشر محلية وعربية وأجنبية بشكل مباشر وبالتوكيل في قاعة معرض عمان للسيارات بطريق المطار.

وتحل دولة قطر ضيف شرف المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة الأردنية، بالتعاون مع اتحاد الناشرين الأردنيين وأمانة عمّان الكبرى، بمشاركة 22 دولة ويمتد حتى الثلاثين من أيلول/سبتمبر الجاري.

كما يحتفي المعرض هذا العام بالباحثة والمؤرخة الأردنية هند أبو شعر التي اختيرت "شخصية المعرض الثقافية" تقديرا لإسهاماتها في مجال الدراسات التاريخية لا سيما تاريخ الأردن الحديث والمعاصر.

وقالت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار في الافتتاح "يمثل المعرض منصة للحوار والتواصل مع الأفكار، ويقدم فعاليات تناسب الأسرة الأردنية وطلبة المدارس والجامعات والمؤسسات والهيئات الثقافية، وزوار الأردن، وهو فرصة للتفاعل مع البرنامج الثقافي الذي خصص هذا العام مساحة للأطفال".

ويستضيف المعرض مجموعة من الكتاب والشعراء والباحثين العرب منهم الروائي الجزائري واسيني الأعرج والشاعر العراقي علي جعفر العلاق والروائي العماني زهران القاسمي والباحث المغربي سعيد يقطين والكاتب السعودي رائد العيد والكاتب الفلسطيني عبد السلام العطاري.

كما يركز المعرض في عدد من فعالياته الثقافية على التطور التكنولوجي والرقمنة من خلال ندوة (واقع السرد العربي في الفضاء الرقمي.. أسئلة وتحديات) وندوة (تحولات الكتابة للطفل في العصر الرقمي) ومحاضرة بعنوان (أطفالنا والأجهزة الإلكترونية).

رويترز

يقرأون الآن