لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

توقيف مطلق النار على السفارة الأميركية: لبناني من برج البراجنة ولديه سوابق

توقيف مطلق النار على السفارة الأميركية: لبناني من برج البراجنة ولديه سوابق

السفارة الاميركية في عوكر

تمكنت شعبة المعلومات من توقيف مطلق النار على السفارة الأميركية في محلة الكفاءات حيث تبين أن لديه سوابق بالاعتداء على القوى الأمنية، وهو لبناني في العقد الثالث من العمر، 

وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدرين أمنيين أن الذخيرة التي كانت بحوزته في موقعه تمت مصادرتها أيضا.

وأشارت صحيفة "الشرق الأوسط" إلى أن الموقوف يخضع حاليا للتحقيق باشراف مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، لكشف خلفيات فعله ومن يقف وراءه وما إذا كان لديه شركاء في العملية.

شعبة المعلومات

وفي بيان على موقعها على "إكس"، كشفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي أنها تمكنت من القبض على مطلق النار في عملية نوعية أسفرت عن توقيف المدعو م.خ (تولّد 1997/ لبناني) في محلة الكفاءات. الذي اعترف بقيامه باطلاق النار على السفارة الاميركية في عوكر.وقد تم ضبط السلاح المستعمل في العمليّة. والتحقيق جار باشراف القضاء المختص".


مولوي

وكان اتصل وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي بالسفيرة الاميركية دورثي شيا وابلغها القاء القبض على مطلق النار.

شيا

وأعرب المتحدث باسم السفارة الأميركية جيك نيلسون عن "امتنان السفارة للتحقيق السريع والشامل الذي أجرته السلطات اللبنانية".

يذكر أن السفيرة دوروثي شيا علقت عقب الحادثة: "نحن ندرك تماما أن السلطات تحقق في حادثة إطلاق رجل مسلح النار باتجاه السفارة. ونحن نقدر الالتزام الذي عبر عنه شركاؤنا الأمنيون والمسؤولون السياسيون في هذا البلد بأنهم لن يألو جهدا لجهة التحقيق في هذه الحادثة وملاحقة المرتكب ومحاسبته. نحن في السفارة الأميركية لا نشعر بالخوف إثر هذه الحادثة فالاجراءات الأمنية متينة جدا وعلاقتنا صلبة ونحن نتابع عملنا في السفارة كالمعتاد".

يقرأون الآن