إقتصاد السعودية آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

السعودية وروسيا ستواصلان التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط

السعودية وروسيا ستواصلان التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط

أعلنت السعودية وروسيا، اليوم الأربعاء، مواصلة التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط حتى نهاية العام، إذ يدعم شح المعروض وارتفاع الطلب أسعار الخام.

وتأتي البيانات السعودية والروسية قبل ساعات من اجتماع لجنة المراقبة الوزارية لمجموعة "أوبك+"، الذي يضم كبار منتجي النفط في وقت لاحق اليوم الأربعاء عبر الإنترنت.

ومن الممكن أن تدعو اللجنة، التي تحمل اسم لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، لاجتماع كامل لـ"أوبك+" إذا رأت هذا ضروريًا، لكن مصادر قالت لـ"رويترز" إنها تستبعد تغيير اللجنة لسياسة إنتاج النفط الحالية.

وقالت السعودية التي تقود فعليًا منظمة "أوبك"، إنها ستواصل الخفض الطوعي لإنتاجها النفطي بمقدار مليون برميل يوميًا في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى نهاية العام.

وجاء في بيان لوزارة الطاقة نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن إنتاج المملكة في تشرين الثاني/ نوفمبر وكانون الأول/ ديسمبر سيكون تسعة ملايين برميل يوميًا تقريبًا.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الوزارة قوله: "ستتم مراجعة قرار هذا الخفض الشهر القادم، للنظر في زيادة الخفض، أو زيادة الإنتاج".

ويأتي خفض السعودية وروسيا للمعروض إضافة إلى قيود سابقة معلن عنها منذ أواخر عام 2022. ومن المقرر أن يعقد الاجتماع القادم لـ"أوبك+" بالكامل في تشرين الثاني/ نوفمبر.

يقرأون الآن