لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

عن إحتمال إنزلاق لبنان إلى حرب... هذا ما كشفه إيلي الفرزلي لـ"وردنا"

عن إحتمال إنزلاق لبنان إلى حرب... هذا ما كشفه إيلي الفرزلي لـ

نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي

رأى نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي، أن "إسرائيل تقوم بعملية إعدام وتدمير ممنهج بحق الشعب الفلسطيني"، وذلك في الإشارة إلى الأعمال العدائية على قطاع غزة وآخرها استهداف مستشفى المعمداني والذي أودى بحياة الآلاف من الفلسطينيين.

وأشار الفرزلي في مقابلةٍ مع "وردنا"، إلى أن "الإنتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية في غزة على كافة المستويات، هو إنتصار وضع الكيان الإسرائيلي على طريق النهاية والسقوط"، لافتًا إلى أن "عملية طوفان الأقصى تدل على أن باستطاعة الشعب الفلسطيني أن يحقق الإنتصار العميق والحقيقي"، وذلك بعد أن تمكنت حركة حماس في أول أيام هجومها من إختراق الداخل الإسرائيلي برًا وبحرًا وجوًا عن طريق أدوات غير عسكرية من دراجات نارية وقوارب عادية والمظلات، وصولًا إلى منظومات دفاع جوية صنعت محليًّا.

وعن الوضع جنوبًا، والمناوشات بين "حزب الله" والجانب الإسرائيلي، شدّد على أن "المقاومة الإسلامية تتعامل مع أحداث الجنوب على القطعة وبطريقة لا تؤدي إلى انزلاق لبنان الى حربٍ كبيرة".

ومع إعلان الولايات المتحدة الأميركية إستعدادها لمساندة إسرائيل في أيِّ حربٍ عسكرية تخوضها في المنطقة، واستقدام البوارج الأميركية إلى قبالة اسرائيل، رأى الفرزلي أن هذه البوارج "استدعيت لتعيد إنتاج معنويات الشعب الإسرائيلي الذي بدأ بمغادرة إسرائيل، وأن التدخل الأميركي هو فقط محاولة لتثبيت دور إسرائيل في المنطقة حمايةً لمصالحها".

وعن إحتمال تدخل إيران عسكريًا في فلسطين، قال الفرزلي لموقعنا: "ما هي الحاجة للتدخل الإيراني، طالما عملية المقاومة تمّت بأيدي فلسطينية وعلى الأرض الفلسطينية وضمن إطار حقوق شعبها المشروعة".

وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق أن "استمرار الجرائم بحق الفلسطينيين سيلقى ردًّا من بقية المحاور وستكون إسرائيل مسؤولة عن العواقب".


يقرأون الآن