العراق

"حزب الله"- العراق: هجماتنا تستهدف "استنزاف العدو"

تجاهلت كتائب حزب الله العراقية، وهي فصيل مسلح قوي تربطه علاقات وثيقة بإيران، العقوبات الأميركية المفروضة على الجماعة بسبب هجمات على القوات الأميركية في العراق وسوريا، وقالت  إن مثل هذه الهجمات تهدف إلى "استنزاف العدو".

وفرضت الولايات المتحدة يوم الجمعة عقوبات على عدة أعضاء من كتائب حزب الله وعلى جماعة شيعية أخرى مدعومة من إيران وأمينها العام، واتهمتهم بالاشتراك في هجمات على الولايات المتحدة وشركائها في العراق وسوريا.

وتتهم الولايات المتحدة إيران وفصائل مسلحة تدعمها بتنفيذ أكثر من 60 هجوما منذ منتصف  تشرين الأول/أكتوبر مع تصاعد التوتر في المنطقة نتيجة الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية. وأصيب ما لا يقل عن 59 عسكريا أميركيا في تلك الهجمات وإن كانوا عادوا جميعا إلى الخدمة.

ووصف أبو علي العسكري، المسؤول الأمني لكتائب حزب الله، في بيان على تطبيق تيليغرام  العقوبات بأنها "مثيرة للسخرية"، وقال إن الإجراءات لن تؤثر على عمليات الجماعة.

وأضاف البيان أن "توجيه الضربات المدروسة للمقاومة الإسلامية في العراق ضد الأعداء، وإيقاع الخسائر بين صفوفه وتدمير آلياته أو إرباكه وانشغاله تسير وفق استراتيجية استنزاف العدو في اختيار مستوى تصعيد العمليات ومسارها وتوقيتها".

ومن بين المرتبطين بكتائب حزب الله الذين تم استهدافهم بالعقوبات عضو في الهيئة الرئيسية التي تتخذ القرارات بالجماعة ومسؤول الشؤون الخارجية، وقائد عسكري قالت وزارة الخزانة إنه يعمل مع الحرس الثوري الإيراني لتدريب مقاتلين.

وصنفت وزارة الخارجية الأميركية كتائب سيد الشهداء وأمينها العام أبو آلاء الولائي كإرهابيين عالميين مصنفين تصنيفا خاصا.

رويترز

يقرأون الآن