تكنولوجيا

نسخةٌ معدّلة من "ماجيك ماوس" تصلح أخطاء "أبل" في التّصميم

نسخةٌ معدّلة من

لطالما حظيت منتجات "أبل" بإعجاب المستخدمين بسبب تصميمها الأنيق وتقنيتها المتطورة. ومع ذلك، شكل تصميم Magic Mouse "ماجيك ماوس" إحدى نقاط الخلاف البارزة لوقت طويل.

ابتكر إيفان كوليشوف، مهندس أنظمة في JetBrains "جيت براينز" نسخةً معدلة من "ماجيك ماوس"، ونشر التصميم الجديد عبر حسابة على منصة "أكس"، والذي نال إعجاب الكثيرين.


كانت إحدى الشكاوى الرئيسية حول "ماجيك ماوس" هي موقع منفذ الشحن غير المناسب واستمرار استخدام كابل Lightning ، بدلاً من USB-C المعتمد على نطاق أوسع. يعالج إعادة تصميم كوليشوف هذه المشكلة مباشرة، حيث يقدم منفذ شحن USB-C في موقع أكثر سهولة الوصول، ما يسمح للمستخدمين بشحن الماوس أثناء الاستمرار في استخدامه.

وكان استخدام الماوس أثناء الشحن، وهو ميزة ثابتة حتى على أرخص الفئران المتوفرة، غير متاح في "ماجيك ماوس". أصلح كوليشوف هذا العيب، ما يدل إلى إعادة توصيل دقيقة لموصلات البطارية لضمان الاستخدام المتواصل أثناء الشحن.

وبعد نجاحه في إصلاح "ماجيك ماوس"، لن يحتفظ كوليشوف بتحسيناته لنفسه. بدلاً من ذلك، أصدر جميع المواصفات وتفاصيل "ماجيك ماوس" المعاد تصميمه على GitHub ، ودعا المتحمسين والمهندسين الآخرين لاستكشاف وتكييف وحتى تحسين ابتكاراته.

بمجرد ضمان الوظائف الأساسية، شرع كوليشوف في العمل نحو إجراء تحسينات إضافية، بما في ذلك الإضاءة الخلفية للحركة.

فيما إعادة تصميم كوليشوف قد لا يكون المحاولة الأولى لمعالجة قيود "ماجيك ماوس"، وعلى الرغم من التغييرات الشاملة التي تم إجراؤها بالفعل، إلا أنه يقر بأنه لا يزال هناك مجال للتحسين.

يقرأون الآن