لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

عبداللهيان من بيروت: الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبله

عبداللهيان من بيروت: الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبله

بري وعبداللهيان (تصوير: عباس سلمان)

التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق، حيث تناول اللقاء الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وآخر المستجدات الميدانية والسياسية في ضوء مواصلة اسرائيل لعدوانها على قطاع غزة والقرى اللبنانية الحدودية مع فلسطين.

عبداللهيان التقى بري (تصوير: عباس سلمان)

كما التقى عبداللهيان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في دارته في بيروت.

نجيب ميقاتي ووزير الخارجية الإيرانية (تصوير: عباس سلمان)


وكان قد وصل بعد ظهر اليوم الأربعاء، إلى مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، وزير الخارجية الإيرانية، على رأس وفدٍ إيراني.

وقال عبد اللهيان من المطار: "أود أن أترحم على أرواح شهداء فلسطين ولبنان والمقاومة والشهداء المراسلين بمن فيهم فرح عمر وربيع معماري".

وأضاف: "من دون أدنى شك، فإن مرور ستة أسابيع من المقاومة البطولية للفلسطينين أثبت أن الوقت ليس لصالح الكيان الإسرائيلي المصطنع. ستة أسابيع من المقاومة في غزة أثبتت بأن الخاسر القطعي للرأي العام العالمي هم أميركا والكيان الصهيوني. ولا يوجد أدنى شك بأن الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل فلسطين. نحن سمعنا من قادة المقاومة في المنطقة فإن الأيادي ستكون على الزناد حتى إستيفاء الحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني وحتى وصول الكفاح والنضال ضد الإحتلال في المنطقة إلى نتيجة. نحن متواجدون هنا اليوم في بيروت من أجل إجراء محادثات مع السلطات العليا في لبنان بخصوص كيفية تحقق الأمن الأقصى في المنطقة وأيضًا إستيفاء الحقوق للفلسطينين". 

عبداللهيان في مطار بيروت


يقرأون الآن