دولي

بوتين يعلن عن عملية لمكافحة الإرهاب في دول منظمة الأمن الجماعي

بوتين يعلن عن عملية لمكافحة الإرهاب في دول منظمة الأمن الجماعي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، عن عملية منسقة لمكافحة الإرهاب في منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن بوتين قوله في قمة المنظمة المنعقدة اليوم في العاصمة البيلاروسية مينسك: "إن هذه العملية تهدف إلى قمع التجنيد وعرقلة قنوات مغادرة مواطني بلداننا للمشاركة في أنشطة الجماعات الإرهابية الدولية"، مشيرًا إلى أنه تمّ تعزيز التعاون بين الخدمات الخاصة ووكالات إنفاذ القانون مع دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي لهذه الغاية.

منظمة معاهدة الأمن الجماعي


وأوضح بوتين أنه ناقش قضايا ضمان الأمن العام المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة خلال مباحثاته مع نظرائه في دول المنظمة بهدف زيادة التنسيق.

بدوره، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في تصريحٍ له على هامش القمة: "إن جاهزية النظام الأمني لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي على أعلى المستويات، ويجري تعزيزها".

وأضاف: "إننا نختبر هذا النظام بشكل دائم ونجري التدريبات في مختلف الميادين وفي مختلف الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، كما نبذل كل ما في وسعنا لتعزيز وتقوية نظام الدفاع الجوي المشترك مع كل دولة عضو في المنظمة مع الأخذ بالإعتبار تجربة العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس".

وتنعقد قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي للنظر في المسائل الأساسية لأنشطة المنظمة، واتخاذ القرارات التي تهدف إلى تنفيذ أهدافها وغاياتها، فضلًا عن ضمان التنسيق والأنشطة المشتركة للدول الأعضاء لتحقيق هذه الأهداف.

بوتين في قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي


يقرأون الآن