الامارات

الاستعدادات النهائية لاستضافة "COP28" في مدينة "إكسبو دبي" (فيديو)

الاستعدادات النهائية لاستضافة

اطلع نائب رئيس الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان خلال جولة تفقدية في مدينة إكسبو دبي على الاستعدادات النهائية لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ " COP28 " والتحضيرات الإدارية واللوجستية والتشغيلية لفعالياته التي تنطلق 30 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وخلال الجولة التي رافقه فيها وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤتمر الأطراف " COP28" سلطان بن أحمد الجابر وعدد من أعضاء اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير لـ" COP28 "، تفقد الشيخ منصور بن زايد مقر انعقاد القمة العالمية للعمل المناخي ومواقع أجنحة الدول والمنظمات والقاعات التي ستستضيف اجتماعات الأطراف كافة لمناقشة النصوص التفاوضية.

واستمع من فريق عمل مؤتمر الأطراف " COP28" إلى شرح لأبرز الفعاليات التي سيشهدها المؤتمر المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 160 رئيس دولة وحكومة و85 ألف مشارك وأكثر من خمسة آلاف من ممثلي وسائل الإعلام الحاصلين على الاعتماد الإعلامي الرسمي من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

ويكتسب مؤتمر الأطراف " COP28 " أهمية خاصة حيث يشهد الاستجابة لأول حصيلة عالمية لتقييم التقدم في تنفيذ أهداف اتفاق باريس، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

يقرأون الآن