عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إسرائيل تغتال قائدين بارزين في جنين.. وتعلن المدينة "منطقة عسكرية مغلقة"

إسرائيل تغتال قائدين بارزين في جنين.. وتعلن المدينة

مدينة جنين

ذكر بيان مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك أنه "تمّ اغتيال قائدين بارزين في مخيم جنين أحدهما قائد كتيبة جنين محمد الزبيدي".

وأعلن جيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مدينة جنين في الضفة الغربية "منطقة عسكرية مغلقة"، وذلك بعد اقتحامه المدينة، حيث اندلعت مواجهات مسلحة مع الفلسطينيين.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافات، اقتحمت المدينة من عدّة محاور ودهمت عدّة أحياء ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة، وفرضت حصارًا على مخيم جنين من جميع الجهات.


وبحسب بيان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، احتجز الجيش الإسرائيلي أحد طواقم الإسعاف التابع للجمعية أمام مستشفى جنين الحكومي، ومنع نقل مصاب بالرصاص الحي في القدم إلى المستشفى، وأضافت الجمعية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل لاحقًا المصاب من داخل سيارة الإسعاف على مدخل المستشفى.

إنتشار لآليات الجيش الإسرائيلي أمام مستشفى جنين الحكومي


وفي سياقٍ متصل، اقتحمت القوات الإسرائيلية مناطق متفرقة من الضفة الغربية تركزت في مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر، وبلدة العيساوية في القدس حيث اندلعت مواجهات.

كما اقتحمت، قريتي يتما وبيت فوريك في مدينة نابلس، وعرابة جنوب جنين، حيث دهمت منازل عدد من المواطنين بهدف اعتقال من تصفهم بالمطلوبين.

مقتل طفلين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن مقتل طفلين فلسطينيين، اليوم الأربعاء، برصاص القوات الإسرائيلية في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وكشف المتحدث باسم الوزارة عن "استشهاد الطفل آدم سامر الغول (8 أعوام)، والطفل باسل سليمان أبو الوفا (15 عامًا)".

سرايا القدس

من جهتها، أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، أن "مجاهديها خاضوا مواجهات لساعاتٍ طويلة مع القوات الإسرائيلية وكبدوها خسائر كبيرة. كما نفذوا كمائن وحققوا إصابات مؤكدة في صفوف العدو. وأيضًا فجّرنا عبوات في آليات وقوات مشاة العدو في حارة الدمج وأوقعنا إصابات محققة".

يقرأون الآن