الامارات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

المدارس الخاصة بدبي ضمن قائمة المراكز الـ14 الأفضل عالميًا

المدارس الخاصة بدبي ضمن قائمة المراكز الـ14 الأفضل عالميًا

حلّت المدارس الخاصة في دبي لأول مرة ضمن قائمة المراكز الـ14 الأفضل عالميًا في مهارات الرياضيات والعلوم والقراءة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA 2022)، لتتخطى بذلك كلاً من أهداف الأجندة الوطنية لهذا المؤشر والمحدد بأن يكون التعليم من بين المراكز الـ20 الأفضل عالميًا، والمتوسط المعتمد من منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية (OECD)، وهي المؤسسة الدولية المعنية بتنفيذ التقييم كل ثلاث سنوات.

ويقيس البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA 2022)، مدى قدرة الطلبة على استخدام مهارات الحياة الواقعية في مجالات المعرفة بالرياضيات وبالعلوم وبالقراءة، وتطبيقها في المواقف العملية اليومية، ما يحتاج إلى العديد من المهارات كالثقة والقدرة على حل المشكلات والمثابرة والتعاطف، والتي ترتبط بجودة الحياة.

واحتلت المدارس الخاصة في دبي المرتبة التاسعة عالميًا في مهارات الرياضيات بمتوسط نقاط بلغ 497 نقطة، لتتخطى بذلك المتوسط العالمي المُعتمَد من منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية بـ25 نقطة. كما احتلت المرتبة 13 عالميًا في مهارات القراءة بمتوسط نقاط بلغ 498، والمرتبة 14 عالميًا في مهارات العلوم بمتوسط نقاط بلغ 503 نقطة.


وام

يقرأون الآن