لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

تجاوباً مع الدعوة العالمية من أجل غزة.. إقفال كل الإدارات العامة غدا

تجاوباً مع الدعوة العالمية من أجل غزة.. إقفال كل الإدارات العامة غدا

رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي

أفادت المديرية العامة لرئاسة مجلس الوزراء بأن "رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أعلن بموجب المذكرة رقم 26/2023 عن اقفال كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم غد الاثنين الموافق فيه 11-12-2023 وذلك تجاوباً مع الدعوة العالمية من أجل غزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ومع أهلنا في غزة وفي القرى الحدودية اللبنانية".

وفي السياق، أعلن رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران إقفال كافة كليات ومعاهد الجامعة يوم غد الاثنين الواقع فيه ١١/١٢/٢٠٢٣، على أن يعود العمل طبيعيا يوم الثلاثاء.

كما وأصدر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، قرارا بإقفال المدارس والثانويات والمدارس والمعاهد الفنية الرسمية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي الرسمية والخاصة، يوم غد الإثنين.

وأعلنت نقابة محرري الصحافة اللبنانية، إقفال "أبوابها غدا الاثنين ودعت دول العالم إلى رفع الصوت عاليا في وجه الحكومات التي تقف إلى جانب إسرائيل في عدوانها على الشعب الفلسطيني في غزة، وعلى أهلنا وقرانا في جنوب لبنان".

وأعلنت جمعية مصارف لبنان أيضاً، إقفال المصارف يوم غد الاثنين ١١ كانون الأول تضامنا مع الشعب الفلسطيني، كما وأعلن مصرف لبنان في بيان، إقفال ابوابه التزامًا منه بالقرار.

وبدورها، أعلنت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان الاضراب العام غداً الاثنين 11/12/2023، ودعت جميع الزملاء النقابيين والسائقين الالتزام والمشاركة في قرار الاضراب العام.

واعلنت المديرية العام للامن العام في بيان، عن توقف المديرية يوم غد الاثنين بتاريخ ١١/١٢/٢٠٢٣ عن استقبال كافة معاملات المواطنين والرعايا العرب والأجانب في جميع دوائر ومراكز الأمن العام على الأراضي اللبنانية.

وفي نفس السياق، أعلن تجمّع الشركات المستوردة للنّفط (APIC) عن إقفال مستودعات الشركات والتّوقّف عن تسليم الموادّ النفطيّة (بنزين، غاز، ومازوت) يوم غد.

دعت نقابة الصرافين في لبنان في بيان، نقابة الصرافين في لبنان جميع شركات الصرافة المنتسبة لها للإقفال تضامنا مع الإضراب المعلن.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الاشغال العامة والنقل في بيان، توقف "الأعمال في المرافئ اللبنانية على أنواعها كافة، هذا فضلاً عن أن السفن الراسية في تلك المرافئ ستطلق صفاراتها حزناً على الشهداء المظلومين، وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا".

وأعلنت "نقابة اطباء لبنان في بيروت" عن اقفال ابوابها غدا الاثنين، استجابة للدعوة العالمية من اجل غزة، ودعت "الزملاء الاطباء الى التوقف عن العمل في مراكز عملهم بين الساعة ١١ و١٢ ظهرا".

كما وأعلنت "جمعية شركات الضمان في لبنان، الإقفال غداً الاثنين، وذلك تضامنا مع قرار الهيئات الاقتصادية.

وأعلنت "نقابة المقاولين" أيضاً في بيان عن "إقفال أبوابها غداً تضامناً مع الشعب الفلسطيني وأهلنا في البلدات والقرى الحدودية اللبنانية".

يقرأون الآن