دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ميرسك تعيد توجيه السفن حول أفريقيا من البحر الأحمر

ميرسك تعيد توجيه السفن حول أفريقيا من البحر الأحمر

قالت شركة ميرسك اليوم الثلاثاء إن سفنها التي توقفت في السابق وكان من المقرر أن تبحر عبر جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، سيتم تغيير مسارها لتدور حول أفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح بسبب هجمات على السفن في المنطقة.

وبحسب بيان صدر عن الشركة، علقت ميرسك حتى أمس الاثنين رحلات حوالي 20 سفينة حيث ينتظر نصف هذه السفن شرقي خليج عدن في حين ينتظر النصف الآخر جنوبي قناة السويس في البحر الأحمر أو إلى الشمال منها في البحر المتوسط.

وتعرضت سفينة حاويات تابعة لشركة ميرسك لمحاولة استهداف فاشلة بصاروخ يوم الخميس أثناء رحلتها من مدينة صلالة في عمان إلى جدة في السعودية وقررت الشركة يوم الجمعة تعليق رحلات سفنها المتجهة إلى البحر الأحمر.

وقالت ميرسك في البيان "نحن سعداء برؤية الجهود المشتركة في مجال الأمن البحري الدولي وتعزيز القدرات في المنطقة لإيجاد حل يمكّن من العودة للعبور في المستقبل القريب من منطقة البحر الأحمر وخليج عدن ومن قناة السويس".

وأضافت "في الوقت نفسه، فإن توجيه السفن عبر رأس الرجاء الصالح سيحقق نتائج أسرع وأكثر إمكانية للتنبؤ بها بالنسبة لعملائنا وسلاسل التوريد الخاصة بهم".

وتابعت أن الرحلات البحرية المستقبلية المخطط لها عبر المنطقة سيتم تقييمها كل حالة على حدة لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى إجراء تعديلات.

رويترز

يقرأون الآن