إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأميركية

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأميركية

ارتفع عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي مما يشير إلى استمرار سوق العمل في التباطؤ في الربع الرابع من العام.

وقالت وزارة العمل الأميركية اليوم الخميس إن "الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة البطالة ارتفعت 12 ألف طلب إلى 218 ألفا للأسبوع المنتهي في 23 كانون الأول/ ديسمبر".

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة إلى 210 آلاف طلب.

ووسط تباطؤ نمو الوظائف وتضخم أكثر اعتدالا، أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماع السياسات للمرة الثالثة على التوالي. ويتوقع الاقتصاديون أن تكون حملة رفع أسعار الفائدة قد وصلت إلى نهايتها.

وفي السياق، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن "مخزونات النفط الخام هبطت بواقع 6.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 436.6 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز بتراجعها 2.7 مليون برميل".

وأضافت أن مخزونات الخام في كاشينغ بولاية أوكلاهوما زادت بمقدار 1.5 مليون برميل في الأسبوع السابق ليوم 22 كانون الأول/ ديسمبر.

وأفادت بأن استهلاك مصافي التكرير الأميركية للخام زاد 58 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وارتفعت معدلات تشغيل المصافي 0.9 نقطة مئوية الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين هبطت 575 ألف برميل إلى 226.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع رويترز بارتفاعها 208 آلاف برميل.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، زادت 833 ألف برميل على مدى الأسبوع الماضي إلى 115.8 مليون برميل بينما أشارت التوقعات إلى زيادتها 600 ألف برميل.

رويترز

يقرأون الآن