لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ميقاتي التقى بيربوك: حان الوقت لإيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية

ميقاتي التقى بيربوك: حان الوقت لإيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية

ميقاتي ووزيرة خارجية ألمانيا (تصوير: عباس سلمان)

بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، مع وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك، قبل ظهر اليوم الأربعاء في السرايا، وتمّ البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في غزة وجنوب لبنان.

وخلال الإجتماع أكد ميقاتي الحرص على أفضل العلاقات مع ألمانيا، شاكرًا دعمها لبنان على المستويات كافة.

وشدد على أن "لبنان يحترم القرارات الدولية كافة بدءًا باتفاق الهدنة، بهدف تحقيق الإستقرار الدائم جنوبي لبنان"، وطالب بدعم الجيش لتمكينه من القيام بمهامه.

وقال: "حان الوقت لإيجاد حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية وبالتالي البدء بوقف إطلاق النار وإطلاق مسار دولي لحل نهائي وشامل على قاعدة الدولتين".

أمّا الوزيرة الألمانية فشددت على أهمية "تطبيق القرار الدولي الرقم 1701".

وشارك في الإجتماع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، سفير ألمانيا لدى لبنان كورت جورج سيلفريد والوفد الألماني المرافق، ومستشارا رئيس الحكومة السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.

وزيرة خارجية ألمانيا في السرايا (تصوير: عباس سلمان)

فرونتسكا

واستقبل الرئيس ميقاتي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، التي وضعته في أجواء الإجتماع الذي سيعقد الأسبوع المقبل بين الأمين العام للأمم المتحدة وجميع مدراء ومسؤولي البرامج السياسية للأمم المتحدة في العالم.

كما اطلعت فرونتسكا من الرئيس ميقاتي على مضمون رسالته الموجهة إلى الأمين العام والأمم المتحدة في ما خص القرار 1701 والأوضاع  في الجنوب.

عمران ريزا

كما التقى ميقاتي المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا، وتمّ البحث في البرامج الإنمائية وخطة الإنماء للعام 2024، إضافةً إلى الملفات الإقتصادية والمعيشية التي تخص المواطنين اللبنانيين، وتثبيت التعاون القائم بين الأمم المتحدة والدولة اللبنانية.

يقرأون الآن