لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

آخر تطورات الجنوب...هكذا يبدو الوضع ميدانيًا!

آخر تطورات الجنوب...هكذا يبدو الوضع ميدانيًا!

استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، منطقة "حميلى" الحرجية والمفتوحة والواقعة بين بلدات رومين وحومين الفوقا وصربا في منطقة إقليم التفاح.

وألقت الطائرات صاروخين على المنطقة المستهدفة، أحدث انفجارهما دويًا تردّد صداهما في أرجاء منطقتي النبطية وإقليم التفاح، وارتفعت سحب الدخان في المنطقة.

توازيًا، نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية قرابة الرابعة والربع من بعد ظهر اليوم، "عدوانًا جويًا حيث شنت غارة على بلدة الجميجمة في قضاء بنت جبيل، وألقت صاروخين على المنطقة المستهدفة".

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي صباح اليوم تلة حمامص، بالاضافة الى أطراف بلدات شيحين، مروحين، طير حرفا، راميا، منطقة جبل بلاط، والأطراف الجنوبية لبلدة ميس الجبل (طوفا). واستهدفت المدفعية الاسرائيلية الاطراف الشرقية لبلدة ميس الجبل (كروم الشراقي) 

بدوره، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف تجمع للجنود الإسرائيليين في تلة كوبرا ‏‏بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابات مباشرة فيه.

وأكّد "حزب الله" استهداف قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية رداً على الإغتيالات في لبنان وسوريا.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن صفارات الإنذار دوت للمرة الثالثة خلال ساعة واحدة في بلدات بالقرب من الحدود مع لبنان.

وأضافت الصحيفة أنه أمكن سماع صفارات الإنذار في بلدات كفار هوشن (صفصوفا) وزيفون وساسا وشيفر.


إلى ذلك، قصفت مسيرة إسرائيلية حاوية شحن في جنوب لبنان بصاروخين، اليوم الثلاثاء، حسبما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية.

وقالت الوكالة إن مسيرة إسرائيلية "أغارت صباح اليوم، بصاروخين، على حاوية شحن بأرض زراعية في الوزاني"، وأضافت أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت الأطراف الجنوبية لبلدة ميس الجبل (طوفا).

ولفتت الوكالة إلى أنّ "الطيران الحربي الإسرائيلي شن ليلاً 3 غارات على بلدة بليدا، مستهدفاً 3 منازل".

يقرأون الآن