دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بن غفير يهدد بالإنسحاب من حكومة نتنياهو

بن غفير يهدد بالإنسحاب من حكومة نتنياهو

إيتمار بن غفير

هدد وزير الأمن الوطني في إئتلاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيتمار بن غفير، اليوم الثلاثاء، بالإنسحاب من الحكومة بسبب أي محاولة لإبرام إتفاق "غير محسوب" مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) لاستعادة رهائن تحتجزهم الحركة في غزة.

ورأى بن غفير، الشريك اليميني المتطرف في الحكومة والذي ينتمي لحزب القوة اليهودية، أن "إتفاق غير محسوب = تفكيك الحكومة"، وسط تقارير إعلامية تفيد بأن إسرائيل تدرس، بوساطة قطرية ومصرية، وقفًا طويل الأمد لعملياتها العسكرية ضد حماس في قطاع غزة.

ويشغل حزب القوة اليهودية ستة مقاعد من بين 64 مقعدًا تؤيد منذ ما قبل حرب غزة ائتلاف نتنياهو اليميني المتطرف في البرلمان المؤلف من 120 مقعدًا. وبعد نشوب الحرب، أدخل نتنياهو حزب الوحدة الوطنية الوسطي الذي يشغل 12 مقعدًا إلى حكومة الطوارئ.

وعبر بن غفير وشريك آخر في الإئتلاف القومي المتطرف، وزير المالية بتسلئيل سموتريتش من حزب الصهيونية الدينية، عن غضبهما من إستبعادهما من مجلس نتنياهو المصغر المعني باتخاذ القرارات بخصوص الحرب.

وطالبا بعدم وقف العمليات العسكرية وإعادة الإستيطان في غزة التي انسحبت منها إسرائيل عام 2005. واستبعد نتنياهو إعادة بناء مستوطنات يهودية هناك لكنه يقول إن غزة ستكون تحت السيطرة الأمنية لإسرائيل بعد الحرب.

يقرأون الآن