الامارات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالصور.. "قرية الأضواء" وجهة ترفيهية إبداعية في الشارقة

بالصور..

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات "قرية الأضواء 2024" التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وتستمر حتى 18 شباط/فبراير الجاري مقابل مبنى قاعة المدينة الجامعية بالشارقة.

وتقام القرية على هامش مهرجان أضواء الشارقة 2024 الأول من نوعه على مستوى المنطقة والشرق الأوسط الذي يقام من 7 إلى 18 شباط/فبراير الجاري، ويتضمن إنارة 12 موقعاً وصرحاً معمارياً في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وتضم قرية الأضواء أكثر من 55 مشروعاً وطنياً صغيراً ومتوسطاً من بينها مطاعم ومتاجر تجزئة تعكس روح الإبداع والريادة، التي تتميز بها الشارقة وتجسد إستراتيجية الهيئة في تحفيز النمو الإقتصادي والسياحي بالشارقة من خلال دعم المشروعات الوطنية.

وتقدّم القرية لزوارها تجربة مميزة يستمتعون خلالها بنشاطات ومساحات متنوعة من الأنفاق المضيئة والكرات الملونة التي تشبه الكواكب ومرايا عملاقة تحول الخيال إلى واقع بالإضافة إلىمناطق للألعاب والمأكولات ومعارض فنية وعروض ترفيهية.

بدوره، قال رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، خالد جاسم المدفع "تستكمل (قرية الأضواء) رؤية مهرجان أضواء الشارقة بما يتيحه من فعاليات، ومايقدمه من وجهات إبداعية تزّين معالم الإمارة إذ نفتح من خلالها وجهة عائلية ترفيهية تلبي حاجات سكان وزوار إمارة الشارقة، وفي الوقت نفسه ندعم المبادرات الشبابية والمشروعات الوطنية للمساهمة في تحفيز الاقتصاد الوطني وتعزيز الإبداع والابتكار في مختلف المجالات حيث نتطلع إلى تجسيد الروح الثقافية والفنية والعائليةالتي تميز إمارة الشارقة والمساهمة في تعزيز ريادة الأعمال في المشاريع الصغيرة والمتوسطة".

وتوفر قرية الأضواء لزوارها تجربة فريدة تنقلهم إلى عوالم تتفاعل فيها الأضواء مع الأصوات والحركة عبر نفق الوسائط المتعددة (هايبر سونيك)، الذي يعتبر من أحدث التقنيات الضوئية والوسائط التفاعلية في العالم ويتيح للزوار الإنغماس، في أجواء ديناميكية ومبتكرة تنقلهم إلى عالم مختلف كلياً.

رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.

كما تقدِّم "قرية الأضواء" للجمهور من خلال "معرض التجارب" فرصة التعرف على "الكرات الكونية" وهي تجربة غامرة بالكرات الملونة في غرفة مخصصة تمتلئ ببحر من الكرات وتستخدم تقنيات متطورة من الوسائط المتعددة والتصميم الصوتي الفريد فضلاً عن غرفة المرايا السماوية الأولى من نوعها التي تضم مجموعة مرايا ضخمة تخلق تأثيرات بصرية مذهلة يدخل من خلالها الزوار إلى عالم لا حدود له.

ولا تكتمل زيارة "قرية الأضواء" دون مشاهدة الفقاعات العجيبة وهي عمل فني ضخم يتألف من مئات الفقاعات العملاقة الملونة، إضافة إلى العديد من المساحات التي تتضمن منطقة الألعاب يطلق الأطفال العنان لمخيلتهم وتطوير مهاراتهم ومنطقة المطاعم، التي تحتوي أكثر من 50 مطعماً تقدم مجموعة كبيرة من المأكولات المتنوعة العصرية والتقليدية على مدار 18 ليلة متتالية.

وأطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بمناسبة مهرجان أضواء الشارقة مسابقة إعلامية تتضمن خمس فئات هي: أفضل صورة وأفضل سرد قصصي مبتكر وأفضل عنوان خبر أو تقرير صحفي وأفضل تغطية صحفية مطبوعة وأفضل تغطية عبر وسائل الإعلام الرقمية، بهدف إبراز جاذبية الشارقة كوجهة سياحية عالمية. وتعكس المسابقة الجهود التي تبذلها الهيئة لدعم القطاع السياحي وتعزيز الوعي العالمي بجمال وتنوع معالم السياحة في الشارقة.

وتضم قائمة شركاء النجاح لمهرجان أضواء الشارقة في دورته الـ13 كلا من: مصرف الشارقة الإسلامي ومجموعة بيئة كرعاة إستراتيجيين بالإضافة إلى بلدية الشارقة والقيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة وهيئة مطار الشارقة والمدينة الجامعية بالشارقة ومعهد الشارقة للتراث ومركز الشارقة للعمل التطوعي ودائرة الطيرانالمدني وهيئة الشارقة للدفاع المدني فضلا عن الرعاة الإعلاميين: هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وقناة زي التلفزيونية.

وام

يقرأون الآن