اليمن آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الحوثي: عملياتنا المسلحة تفرض قيوداً شديدة على موانئ إسرائيل

الحوثي: عملياتنا المسلحة تفرض قيوداً شديدة على موانئ إسرائيل

أكد زعيم حركة انصار الله عبدالملك بدرالدين الحوثي أن الاقتصاد الاسرائيلي تضرر كثيرا منذ إعلان صنعاء قرار منع مرور السفن المرتبطة بإسرائيل.

وقال: "باعتراف العدو الإسرائيلي أدّت عمليات قواتنا المسلحة إلى إغلاق شبه كامل لميناء أم الرشراش. وكان هذا الميناء يستقبل نحو 7 ملايين طن من السلع والمنتجات ومنه أيضا تصدر كميات كبيرة من الصادرات. وتوقفت كافة سلاسل الإمدادات الغذائية للعدو التي كانت تمر من البحر الأحمر وباب المندب بنسبة 70%. وارتفعت أسعار السلع في أسواق العدو بنسبة 30-50% بعد اضطراره لتحويل مسار إمداداته عبر الرجاء الصالح".

وتابع: "عمليات البحر أدّت إلى تراجع إجمالي واردات الكيان من المنتجات بنسبة 25% خلال الأشهر الماضية. وبدأت تشترط شركات التأمين على السفن الإسرائيلية والأميركية دفع مبالغ إضافية تصل إلى 50% وهو ما يصل إلى نسبة من قيمة السفينة نفسها. وتراجع التصنيف لاقتصاد العدو إثر عدوانه على غزة وعمليات البحر الأحمر نجاح مهم وانتصار حقيقي".

وأشار الى أن عمليات الحركة "استهدفت هذا الأسبوع سفنا مرتبطة بالأميركي وسفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي. ووصلت الغارات الاميركية هذا الاسبوع إلى 40 غارة معظمها على محافظة الحديدة والبعض على محافظة صعدة".

وختم: "نقول لكل الدول اتركوا البريطاني التابع الذليل للأميركي لوحده واتركوا الأميركي لوحده. كما أننا نشيد بكل الدول في العالم التي لها صوت واضح يشهد بأن عمليات البحر الأحمر مرتبطة بالوضع في غزة".

يقرأون الآن