باربرا سترايسند تفوز بجائزة الإنجاز مدى الحياة

 تم تكريم الممثلة والمغنية والمخرجة السينمائية والمنتجة باربرا سترايسند أمس السبت بجائزة الإنجاز مدى الحياة من نقابة ممثلي الشاشة تقديرا لمسيرتها المهنية الغزيرة وعملها الإنساني.

تسلمت سترايسند (81 عاما) الجائزة من الممثلة جينيفر أنيستون والممثل برادلي كوبر.

وأصبحت سترايسند الفنان رقم 59 الذي يحصد أعلى جائزة من نقابة ممثلي الشاشة والتي تقدم كل عام إلى الممثل الذي يجسد ما تسميه النقابة أفضل المثل العليا لمهنة التمثيل. وحظيت سترايسند باستقبال حار وسط بكاء العديد من الممثلين.

وهذه أول جائزة تقدمها نقابة ممثلي الشاشة لسترايسند التي سبق لها الفوز بجائزة الأوسكار مرتين بالإضافة إلى عشر جوائز غرامي وخمس جوائز إيمي وجائزة توني الفخرية "نجمة العقد" مما وضعها في نادي نخبة النجوم الذين فازوا بكل هذه الجوائز.

يتضمن عمل سترايسند الخيري، من خلال مؤسسة سترايسند، الدفاع عن البيئة وحقوق المرأة والحريات المدنية ونزع السلاح النووي. كما أنشأت مركزا لعلاج أمراض القلب للنساء في مستشفى سيداز-سيناي في لوس انجليس وجمعت أموالا من أجل الرعاية الطبية في أوكرانيا بعد اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وفي أواخر عام 2023 نشرت مذكراتها المؤلفة من 970 صفحة بعنوان "اسمي باربرا" وهي من اكثر الكتب مبيعا واستغرق العمل فيها عشر سنوات قبل الظهور إلى النور.

من جهة أخرى، فاز الممثل ألين وايت والممثلة آيو إدبيري‭ ‬بجائزتي الأداء المتميز لممثل وممثلة في مسلسل كوميدي عن دورهما في المسلسل التلفزيوني "ذا بير (الدب)" في الحفل الذي يعد أحد أكبر المهرجانات في هوليوود قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار.

رويترز

يقرأون الآن