إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"أوبك+" يتفق على تمديد خفض الإمدادات

أفادت بلومبرغ نيوز، اليوم الأحد، نقلًا عن مندوبين، بأن تحالف "أوبك+" وافق على تمديد التخفيضات الحالية في الإمدادات حتى منتصف العام لتجنب وجود فوائض في المعروض.

وكشفت مصادر لـ"رويترز"، اليوم الأحد، أن أعضاء تحالف "أوبك+" الذين أجروا تخفيضات طوعية في إنتاج النفط في الربع الأول من العام الجاري اتفقوا على تمديد الخفض في الربع الثاني.

الكويت

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن وزير النفط قوله اليوم الأحد، إن الكويت ستخفض إنتاجها من النفط بواقع 135 ألف برميل يوميًا حتى حزيران/ يونيو.

الجزائر

وذكرت وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية في بيان، اليوم الأحد، أن الجزائر ستقلص إنتاجها من النفط بواقع 51 ألف برميل يوميًا في الربع الثاني من العام الجاري.

وأضافت الوزارة: "ستقوم الجزائر بتمديد خفضها التطوعي والذي يبلغ 51 ألف برميل يوميا، للربع الثاني من العام الحالي، بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك+. وبذلك يكون إنتاج الجزائر 908 آلاف برميل يوميًا، حتى نهاية حزيران/ يونيو 2024".

روسيا

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الأحد، إن روسيا ستخفض إنتاج النفط وصادراته بواقع 471 ألف برميل إضافي يوميًا في الربع الثاني من العام الجاري.

السعودية

وأفادت كالة الأنباء السعودية، بأن "السعودية مددت الخفض الطوعي لإنتاج النفط مليون ب/ي خلال الربع/2".

يقرأون الآن