لبنان

بيرم يوقع مذكرة تفاهم مع "لابورا": لنواجه معا البطالة

بيرم يوقع مذكرة تفاهم مع

تصوير عباس سلمان

وقّع وزير العمل مصطفى بيرم، مذكرة تفاهم بين الوزارة ومؤسسة "لابورا" تتعلق بتأمين فرص عمل للشباب اللبناني وتبادل الخبرات عبر منصة SPERARE الألكترونية.

واشار إلى أن "توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة "لابورا" التي تعنى بتوظيف الشباب اللبناني وبإقامة دورات التدريب المهني المعجل، وبالتالي تحاول أن تمتد على كل الأراضي اللبنانية، ولأنها تفكر بالشباب اللبناني، فإنها تلتقي في أهدافها مع وزارة العمل التي تهتم بكل المواطنين اللبنانيين، وهي في خدمة الشباب اللبناني ولنواجه معاَ مسألة البطالة والعطالة ولنواجه معاً الأزمات التي تتراكم على لبنان، لكن إرادة الحياة وثقافة الحياة الحقيقية ألمرتبطة بكرامة الأنسان وبتأمين فرص العمل التي ترتبط بحصول المعنى عند الشباب، لأن الإنسان الذي يفتقد ألمعنى يفتقد غاية وجوده، فمن المهم جداً أن يكون للشباب اللبناني معنى عبر استشعارهم بأن لهم هدفية في الحياة وأن لهم وظيفة في الحياة مهمة جداَ".

وأوضح أن "هذه الأهداف التقينا فيها مع "لابورا"، وبالتالي هي اتفاقية ستشمل دورات تدريب مهني معجل على مختلف الأراضي اللبنانية، الجمع بين ألعرض والطلب في ما يتعلق بالوظائف والشباب اللبناني، دراسة دقيقة لاحتياجات السوق اللبناني، وبالتالي تحليل الاحتياجات يكون خطوة أساسية في تحديد ما هي المهارات المطلوبة للمهن التي تتطلب هذه المهارات، هذه كله سيكون ضمن سياق هذا الاتفاق ، وأيضاً نضع في خدمة "لابورا" قاعتي التدريب في وزارة العمل لأي عملية تدريبية نقدمها مجاناً من أجل تدريب الشباب اللبناني واجتذاب المهارات اللبنانية لتأمين فرص العمل لهم. نحن مستمرون رغم الاعتداءات الإسرائيلية، رغم الخروقات التي تحدث، رغم حرب الإبادة في غزة، ونحن اليوم جزء من صمود هذا البلد، والثقة بهذا البلد أن نثّبت الشباب اللبناني في أرضه لأنهم صورة المستقبل وعماده، لبنان بصورته المتعددة هو لبنان الرسالة لذلك نحن نخدم كل هذه الاهداف".

تصوير عباس سلمان

بدوره، أكد رئيس اتحاد "أورا" و"لابورا" الأب طوني خضره، اننا "نؤمن بالتعاون ولا شيء ينقذ لبنان الا الجمع بين الأمل المتمثل اليوم بمنصة Sperare www.sperare.online، والعمل المتمثل بوزارة العمل. لذلك نحن هنا ونطلب من الله أنّ تكون هذه المبادرة بمثابة فاتحة خيرعلى لبنان وشبابه ومستقبله.

ولفت الى ان "همومنا مشتركة ولبنانا واحد وعلينا العمل بجهد لخدمة شبابنا لذلك كانت هذه الإتفاقية لتركّز على:

خدمة الشباب اللبناني حصراً

تبادل المعرفة والخبرات والمعلومات.

تقديم المشورات المتخصصة في جميع المجالات العلمية المذكورة أعلاه.

وضع أبحاث ودراسات علمية عن البطالة والإختصاصات المذكورة أعلاه.

تقديم الخدمات التدريبية ، التوجيهية والتوظيفية المتخصصة.

تنظيم ندوات ومحاضرات مشتركة.

إعداد برامج وإجراء دورات تدريب لتعزيز المهارات في المجال المهني.

شهادة مشاركة من وزارة العمل لكل من اشترك في الدورات وورش العمل .

الإستفادة المتبادلة بين الوزارة والموقع الإلكتروني للجمعية لنشر عروض وطلبات التوظيف".


يقرأون الآن