الامارات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

حكومة دبي تدعو المواطنين لعدم مغادرة منازلهم لغاية يوم الأحد

حكومة دبي تدعو المواطنين لعدم مغادرة منازلهم لغاية يوم الأحد

دعا المكتب الإعلامي لحكومة دبي المواطنين إلى ضرورة الالتزام بعدد من التدابير تزامناً مع المنخفض الجوي المتوقع على دولة الإمارات.

وحذر المكتب في تدوينة على حسابه في منصة "إكس" أنه نظراً لتوقع تأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي قوية من مساء اليوم الجمعة 8 آذار/مارس إلى ظهر يوم الأحد 10 آذار/مارس، مصحوبة بسقوط أمطار شديدة الغزارة مع برق ورعد وسقوط البَرد أحياناً، تؤدي إلى تجمع المياه وجريان الأودية الجارفة، وفيضان بعض السدود وهبوب الرياح القوية المصاحبة للسحب الركامية، وتدني مدى الرؤية الأفقية، وتطاير بعض الأجسام الصلبة.

أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، أنه سيتم إغلاق جميع أنفاق المركبات داخل مدينة العين، وبعض الممرات السفلية في الطرق الخارجية؛ ابتداءً من الجمعة 10 مساءً، وذلك تحسباً لتجمع مياه السيول وتأثيرها على السلامة المرورية.

ورفعت بلدية مدينة العين جاهزيتها للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة في دولة الإمارات، ووجهت شركات البناء بإيقاف جميع الأعمال في المواقع خلال المنخفض الجوي.

فيما أعلن المركز الوطني للأرصاد تقييمه للحالة الجوية المتوقعة على الدولة أثناء تأثرها بامتداد منخفض جوي خلال الفترة من الجمعة 8 آذار/مارس إلى الأحد 10 آذار/مارس الجاري.

يقرأون الآن