مهرجان عجمان.. ثراء التاريخ والهوية

رئيسة المهرجان، موزة غباش

تحت رعاية ولي عهد عجمان، الشيخ عمار بن حميد النعيمي، أعلنت كل من وزارة الثقافة، ودائرة التنمية السياحية في عجمان، ورُواق عوشة بنت حسين الثقافي، بالتعاون مع شركة MTG لتنظيم الفعّاليات، عن إطلاق مهرجان عجمان العالميّ للفلكلور الأول، تحت شعار "عجمان.. ثراء التاريخ والهوية"، وذلك خلال الفترة من 19 وحتى 21 نيسان/ أبريل المقبل، ضمن جهود الترويج للتُراث والثقافة في إمارة عجمان.

جاء ذلك خلال مُؤتمرٍ صحفيّ عقده رُواق عوشة بنت حسين الثقافي بالتعاون مع الجهات المشاركة.

وثمنت رئيسة المهرجان، موزة غباش، جهود وتعاون وزارة الثقافة، ودائرة التنمية السياحية - عجمان في تنظيم المهرجان الذي يعكس تنوّع وثَراء التُراث الثقافي لعجمان، مشيرةً إلى أن هذا الحدث النوعي يعد مناسبة متميزة ستسهم بشكل كبير في تعزيز وعي النشء والشباب بأهمية الفلكلور والتراث في الحفاظ على الهوية الثقافية والتاريخية للمجتمعات.

وأضافت غباش أن المهرجان يوفر منبرًا حيويًا ويتيح للشباب فرصة اكتشاف وتعلم تراثهم الشعبي من خلال العروض الفنية، والتقليدية المتنوعة التي تُقدم خلال الفعالية، فضلًا عن أن استضافة التراث الإقليمي والعالمي في المهرجان يعزز التفاعل الثقافي بين الشعوب والفهم المتبادل بين مختلف الثقافات والمجتمعات، ويرتقي بفهمهم لأهمية التنوع في إثراء الحضارة البشرية وتعزيز السلام والتسامح بين الشعوب.

مهرجان عجمان العالميّ للفلكلور الأول

ويتضمن المهرجان برنامجًا ثريًا وشاملًا، حيث يقدم باقة مُتنوعة من الحفلات الغنائية، والعروض الفلكلورية، والأُمسيات الثقافية، وورش العمل، بالإضافة إلى معرضٍ فنيّ ومعرض المُقتنيات القديمة، والمأكولات الشعبية، وعُروض الأزياء الشعبية والمسابقات اليوميّة، علاوةً على أكشاك للتسوّق لمحبي التسوّق.

يقرأون الآن