دولي

الكويت تعلن نتائج انتخابات مجلس الأمة... إمرأة واحدة و7 وجوه جديدة من أصل 50

الكويت تعلن نتائج انتخابات مجلس الأمة... إمرأة واحدة و7 وجوه جديدة من أصل 50

أعلنت الكويت، اليوم الجمعة، عن نتائج انتخابات مجلس الأمة عن الدوائر الانتخابية الخمس، في ظل تقارير عن تغيير بلغت نسبته 20% بتركيبة المجلس الجديد.

وهنأ أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ورئيس الوزراء الشيخ محمد صباح السالم الصباح الفائزين بعضوية مجلس الأمة لعام 2024.

ووصل إلى عضوية البرلمان الكويتي، المكون من 50 نائباً منتخباً، 10 نواب لم يكونوا أعضاءً بمجلس 2023 المنحل مؤخراً، إذ أن 7 منهم يصلون لأول مرة إلى عضوية المجلس، فيما عاد 3 نواب من مجالس سابقة لمجلس 2023.

ومن النواب الـ 50 الفائزين بعضوية مجلس الأمة، اقتصرت حظوظ المرأة على سيدة واحدة فقط تمكنت من الفوز في الدائرة الثالثة، هي الوزيرة والنائبة السابقة جنان رمضان.

جنان رمضان

ورمضان من مواليد 1973 حاصلة على بكالوريوس هندسة كيميائية من جامعة الكويت وماجستير هندسة كيميائية من جامعة الكويت ودكتوراه من جامعة عين شمس في جمهورية مصر العربية، وهي عضو مجلس الأمة (2022 المبطل - 2023) .

وعينت رمضان عضوا في المجلس البلدي 2009 ، وشغلت منصب مستشار بمجلس الأمة الكويتي، كما عينت عضوا في جهاز المناقصات المركزية، وتولت منصب وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الإسكان عام 2018.

يقرأون الآن