لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالفيديو- الإعتداء على مركز الحزب "القومي" في جديتا.. "القوات" تستنكر

بالفيديو- الإعتداء على مركز الحزب

أقدم مجهولون على الإعتداء على مركز الحزب السوري القومي الإجتماعي في منطقة جديتا وقاموا برفع علم "القوات اللبنانية"، بعد محاولة إحراقه وتكسير بعض واجهات المبنى الذي يقع على الطريق العام. وقد حضرت الأجهزة الأمنية لا سيما مديرية المخابرات وباشرت بالتحقيقات.

ويتابع محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده مع النائب العام الإستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة مسألة الإعتداء التي طالت مكتب الحزب السوري القومي الاجتماعي في جديتا، موضحًا "أن التحقيقات تجري بشكل سريع وفعال لمعرفة الفاعلين حفاظًا على الأمن العام والنظام العام والسلم الأهلي في المنطقة".

وكان المحافظ أبو جوده قد أبلغ وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام المولوي بالقضية، الذي يتابع مجرياتها عن كثب أيضًا.


"القومي"

وأشار الحزب السوري القومي الإجتماعي في بيان، إلى أنه "يبدو أن هناك البعض في لبنان، ممن يحترفون لعبة الدماء والفتن، قد استغلوا حادثة سرقة وقتل مدانة من قبلنا، وقرّروا طعن المقاومة في ظهرها، واستغلال الحرب الدائرة جنوبًا لمحاولة إحداث بلبلة في الداخل خدمة لأسيادهم. يهم الحزب السوري القومي الإجتماعي أن يؤكّد بوضوح، أن أي محاولة اعتداء على أي مركز من مراكزه لن تمر أبدًا وبشكل مطلق، وأنّه لن يكون لقمةً سائغةً لأي أحد تسوّل له نفسه اللعب بالإستقرار الأمني".

وجدد الحزب القومي "إيمانه بعمل الأجهزة الأمنية والقضائية، والتي كشفت الجريمة، وأظهرت جوانبها بدقة ومسؤولية، ويدرك تمامًا أنّ الضبّاط والعناصر لديهم ما يكفي من الكفاءة والشجاعة والحكمة لمنع تطبيق مشاريع الإقتتال الداخلي".

وأكد الحزب أن "تجهيل الفاعلين هو من شيم الضعفاء، أمّا الأقوياء فيسمّون الأمور بأسمائها، وبالنسبة للحزب السوري القومي الإجتماعي فإن الطابور الخامس في لبنان اسمه (القوّات اللبنانية) التي تنفذ أجندات خطيرة تمس بأمن البلاد وتخدم العدو الإسرائيلي بشكل واضح".


القوات اللبنانية

من جهتها، أشارت منسقية منطقة زحلة في حزب "القوات اللبنانية" في بيان إلى أن "حزب القوات اللبنانية يستنكر ما تعرّض له مقرّ الحزب السوري القومي الإجتماعي في بلدة جديتا من هجوم مسلح، ومحاولة إلصاق هذا العمل بحزب القوات اللبنانية من خلال تعليق علم حزب القوات على باب المركز".

قالت إن "مواجهة الفتنة المتنقلة بين المناطق اللبنانية أصبح واجبًا علينا جميعًا"، مؤكدةً أنه "ليس من أسلوبنا في العمل السياسي اعتماد لغة السلاح، لا بل نحن اليوم من أشدّ المعارضين لهذه اللغة، ومن ضحاياها، وآخر ضحية هو الشهيد باسكال سليمان".

وأضافت: "نجدّد حرصنا على العيش المشترك في جديتا كما كل قرى قضاء زحلة، ونطالب القوى الأمنية بمعالجة الموضوع وتوقيف الفاعلين وتسليمهم إلى القضاء المختص وإنزال أشد العقوبات بهم".

يقرأون الآن