رياضة

قميص رياضي يثير الجدل بين المغرب والجزائر.. ما الحكاية؟

قميص رياضي يثير الجدل بين المغرب والجزائر.. ما الحكاية؟

ألغيت مباراة فريق نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، في كأس الاتحاد الأفريقي، التي كانت مقررة أمس الأحد برسم ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي. وذلك بعد رفض الجزائر الإفراج عن أقمصة النادي المغربي التي احتجزتها في المطار بسبب خريطة المغرب المرسومة على قمصان نهضة بركان.

وتمسك الفريق المغربي بخوض المباراة بالقمصان التي أتى بها من المغرب، وهو ما رفضته السلطات الجزائرية التي قالت إنها وفرت قمصانا بديلة مقلدة لكنها لا تحتوي على خريطة المغرب، ما أدى في الأخير إلى إلغاء المباراة.

ونزل فريق اتحاد العاصمة الملعب وقام بالإحماء بالفعل، لكن الفريق المغربي وطاقم حكام المباراة لم ينزلا الملعب، ومن غير المعروف مصير مباراة العودة المقررة الأحد المقبل في المغرب.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من تلك المباراة مع الفائز من لقاء الزمالك ودريمز الغاني، إذ انتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي.

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) في بيان تعليقا على الواقعة، "لم تُلعب مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان المغربي، الأحد 21 نيسان/ابريل، في الجزائر العاصمة، مثلما كان مُقررا".

وأكد الاتحاد الأفريقي فتح تحقيق في الواقعة، وإحالة الأزمة على الهيئات المختصة، وشدد على ضرورة منح الفريق المغربي قمصانه، لكن الجزائر رفضت تماما وقالت إن هناك قمصانا بديلة يمكن اللعب بها.

يقرأون الآن