لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بعد أن أساءت للدين الإسلامي.. دار الفتوى تتحرك

بعد أن أساءت للدين الإسلامي.. دار الفتوى تتحرك

تقدّم أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي، بناءً لتوجيهات مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان بإخبار ضد شادن فقيه بـ"جرم الإساءة والتجديف في حق العزة الإلهية والرسول محمد عليه الصلاة والسلام والمس بالدين الإسلامي الحنيف وشعائره وبإثارة النعرات الدينية والطائفية والنيل من الوحدة الوطنية".

وليل أمس، نفذ عدد من أبناء مدينة طرابلس وقفةً احتجاجيّة في ساحة النور (طرابلس)، اعتراضاً على ما ورد في "ستاند أب كوميدي" لفقيه، مؤكدين أنه يشكّل إساءة إلى الدين.

وطالب المحتجون المرجعيات الدينية والقضاء بمحاسبتها.

وانطلقت مسيرة من منطقة القبة باتجاه ساحة النور، رُفعت خلالها الرايات الإسلامية.

كما صدر عن هيئة علماء المسلمين البيان التالي:

"إلا رسول الله يا عدوة الله"

عندما يجتمع "الكفر البواح" و"المثلية الوقحة" و"الكوميديا السوداء" و"الفن الهابط" مع "الجمهور الماجن" في "الأوكار القذرة"، بالتزامن مع مافيات الدعارة و"اغتصاب الأطفال"، ومع تكتل نواب التدمير الذين يسعون إلى رفع التجريم القانوني للممارسات المخالفة للدين والطبيعة، فاعلم أننا في أتون حرب قذرة وقحة لا تقل ضراوة وضررا عن المعركة الدائرة مع المحتل الصهيوني، الأولى على حدود الدين والثانية على حدود الوطن.

وإزاء "المقطع القذر" الذي تم تصويره في "مجتمع الحثالة" والذي جمع بين التجديف على الله تعالى، والانتقاص من النبي صلى الله عليه وسلم، والاستهزاء بالصلاة والمقدسات والشعائر، والمُجاهرة بالكفر والفجور والمجون والشذوذ، والألفاظ المُخلّة بالدين والآداب والذوق العام، والإساءة للدين والمُتدينين، والتمادي بذلك على خشبة المسرح وأمام طاولات الخمور، ورعاية الجهة التي استضافات هذه الجريمة الموصوفة النكراء، فإننا في هيئة علماء المسلمين في لبنان:

- ندعم دعوة سماحة مفتي الجمهورية في الادعاء على المرتكبين وإنزال أشد العقوبات الرادعة بهم ولمن مثلهم ومن خلفهم.

- ندعو المرجعيات الروحية إلى الانضمام إلى هذه الدعوى القضائية، تعزيزًا لميثاق "صون الأسرة والقيم" الذي وقّعت عليه.

- ندعو رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية وسائر الجهات المعنية إلى التحرك الحازم والسريع لإيقاف ومحاكمة المتورطين بهذا العمل المشين ومن وراءه من مافيات الترويج للكفر والفجور والرذيلة.

- نثمّن الغضب الشعبي المسؤول، انتصارا للدين والقيم والعائلة، وندعو إلى تفعيل الحراك الشعبي وتضافر جهود الجمعيات والروابط العائلية والشبابية والطلابية انتصارا لله تعالى والرسول صلى الله عليه وسلم.

- نُنبه من دخول أطراف مشبوهة على خط المعالجة المسؤولة التي تقودها دار الفتوى والعلماء والمسؤولون، الأمر الذي قد يؤدي إلى حرف مسار المواجهة عن أهدافه المشروعة.

- ويبقى الرد الأقوى هو تمسّك الجماهير المؤمنة بتوحيد الله تعالى وتوقير النبي صلى الله عليه وسلم وإقام الصلاة وتربية الأبناء ورعاية الأسرة وصون المجتمع وتحرير الوطن وإصلاح الدولة.

حمى الله الفِطرة والأُسرة من عبث الماجنين ومكر الخائنين، وحمى الله لبنان من الإثم والعدوان.

فيديو شادن

وأثارت شادن فقيه، الغضب في لبنان والعالم العربي، وذلك بعد ظهورها في "ستاند أب كوميدي"، أساءت فيه إلى الذات الإلهية وصلاة الجمعة وبعض سور القرآن الكريم.

شادن فقيه ادعت أن صلاة الجمعة تضيع الوقت، كما طالت تجاوزاتها الذات الإلهية بألفاظ وعبارات غير لائقة.

يقرأون الآن