قطر تستضيف فاينال 8

أعلن المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا أنه تقرر استضافة "فاينال 8" دوري السوبر لغربي آسيا لموسم 2023-2024 في العاصمة القطرية الدوحة، من 25 ايار إلى 1 حزيران 2024، وهو ما سبق وما كشف عنه Sign Sport الاربعاء الفائت.

ووصلت 6 فرق من دوريات المناطق الفرعية في "فيبا وصل" الى الفاينال 8، وستتمثل غرب آسيا بالرياضي بيروت بطل منطقته، ووصيفه شهرداري غورغان الايراني، والحكمة اللبناني الثالث، ومن الخليج الكويت بطل منطقته ووصيفه المنامة البحريني وكاظمة الكويتي الثالث، وسينضم إليهم استانا الكازاخستاني (آسيا الوسطى) وتميل نادو الهندي (جنوب آسيا).

وسيتم تقسيم الفرق الـ8 إلى مجموعتين، كل منها تضم أربعة فرق، بعد مرحلة المجموعات، يتأهل الفريقان الأعلى تصنيفا من كل مجموعة إلى الدور النصف النهائي، بينما سيتم إقصاء الفريقين صاحبي المركزين الثالث والرابع، وبعد ذلك، سيتأهل الفائزون في الدور نصف النهائي للمنافسة في النهائي.

وسيحصل الفريقان المتأهلان للنهائي على مكان في النسخة الافتتاحية لدوري أبطال آسيا لكرة السلة (BCL Asia) والتي ستقام في الفترة من 9 إلى 15 حزيران 2024 في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يقرأون الآن