دولي

بعد "مجزرة رفح".. أردوغان: "سنحاسب هؤلاء البرابرة"!

بعد

الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

أدان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشدّة الهجوم الذي نفذه الجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، على مخيم للنارحين شمال غربي رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال عبر منصة "أكس": "لقد أمطر القتلة المدنيين في مخيم اللاجئين برفح، والذي أعلن أنه منطقة آمنة، بالقنابل والصواريخ، ما نتج عنه مقتل أكثر من 36 ألف فلسطيني حتى الآن".

وتابع: "هذه المجزرة، التي حدثت بعد دعوة محكمة العدل الدولية لوقف الهجمات، كشفت مرّة أخرى عن الوجه الدموي والغادر للدولة الإرهابية".


وأكد أردوغان أنه "ما دام نتنياهو وشبكة القتل التابعة له غير قادرين على كسر المقاومة البطولية للشعب الفلسطيني، فهم محاصرين في بلدهم، ويحاولون إطالة حياتهم السياسية من خلال إراقة المزيد من الدماء، لكن سيرى نتنياهو قريبًا أن هذا لا يجدي نفعًا".

ولفت إلى أن "نتنياهو لن يتمكن من تجنب أن يتم ذكره باللعن، مثل الزعيم النازي الراحل، أدولف هتلر، وغيره من الفراعنة في التاريخ الذين يقلدهم".

وشدد الرئيس التركي، على أن "بلاده ستبذل كل ما في وسعها لمحاسبة هؤلاء القتلة، وهؤلاء البربريين، الذين ليس لديهم أي أثر للإنسانية"، وفقًا لقوله.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني في غزة، ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي لخيام نازحين شمال غرب رفح إلى 40 شخصًا، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

يقرأون الآن