منوعات

‏9 إرشادات مهمّة من مطارات دبي للمسافرين في ذروة ‏الموسم

‏9 إرشادات مهمّة من مطارات دبي للمسافرين في ذروة ‏الموسم

دعت مطارات دبي المسافرين خلال موسم ذروة السفر إلى اتباع مجموعة من الإرشادات والنصائح لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة. يأتي ذلك فيما كشف مطار دبي الدولي، عن استعداداته لاستقبال أكثر من 3.7 مليون مسافر خلال موسم الذروة بالتزامن مع موسم عطل العيد والمدارس، بين 12 و25 يونيو/ حزيران الجاري.

أهم الإرشادات

1. يمكن للمسافرين على متن طيران الإمارات الاستفادة من مرافق تسجيل الوصول المريحة التي توفرها الشركة، بما في ذلك تسجيل الوصول المبكر أو من المنزل، وتسجيل الوصول الذاتي، إضافة إلى خيارات تسجيل الوصول في المدينة.

2. يُنصح المسافرون على متن شركة «فلاي دبي» بالوصول إلى المطار قبل أربع ساعات على الأقل من موعد الرحلة.

3. على المسافرين مع شركات الطيران الأخرى الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد مغادرة الطائرة، كما يُنصح بإتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد.

4. التأكد من الاطلاع على الوزن الذي تسمح به شركة الطيران ولوائح الأمتعة، لتجنب أي تأخير في اللحظات الأخيرة.

5. الاستعداد مسبقاً لتوفير الوقت عند المرور بنقاط التفتيش الأمني، ووضع الحاجيات المعدنية، مثل الساعات والمجوهرات والهاتف المحمول والعملات المعدنية والحزام، في حقيبة اليد واتباع التعليمات في ما يتعلق بنقل السوائل ومنتجات الرذاذ والجيل. ويمكن للعائلات المسافرة مع أطفال تزيد أعمارهم على 12 عاماً استخدام البوابات الذكية لتسريع عملية التحقق من جوازات السفر.

6. يُنصح بالاطلاع على أحدث لوائح وشروط السفر للوجهة التي تسافر إليها لضمان امتلاكك جميع الوثائق الضرورية. والتأكد من جميع وثائق السفر مسبقاً والقيام بوزن الأمتعة في المنزل لتجنب أي حالات تأخير في المطار.

7. تذكر وضع البطاريات الإضافية والشواحن المتنقلة في حقيبة اليد.

8. مع أهمية إجراء مراسم التوديع في المنزل، حيث لا يُسمح إلا للمسافرين بالدخول إلى صالات المغادرة خلال أوقات الذروة. ويُوصى باستخدام مترو دبي للوصول من وإلى المطار وبين المبنى رقم 1 والمبنى رقم 3، لتجنب الازدحام.

9. يقتصر دخول ساحة المركبات في منطقة الوصول لمبنى المسافرين 1 و3 على وسائل النقل العام ومركبات المطار المخولة بذلك.

يقرأون الآن