لبنان

الراعي: لبنان لن يسقط بل سيبقى ثابتا بهمة أبنائه

الراعي: لبنان لن يسقط بل سيبقى ثابتا بهمة أبنائه

إحتفلت جامعة سيدة اللويزة، وكعادتها في كل سنة، بحفل تخرج طلابها الرابع والثلاثين لعام 2023-2024، بدعوة من رئيسها الأب بشارة الخوري، وحضور ضيف الشرف وخطيب الحفل مؤسس الجامعة البطريرك بشارة الراعي، وذلك في الحرم الرئيسي- زوق مصبح.

وبعد كلمة الترحيب، توجه الراعي إلى الطلاب قائلا: "يسعدني جدا ان أشارك في حفل تخرجكم من جامعة سيدة اللويزة، الزاهرة والعزيزة. أهنئكم وأهلكم الذين يفاخرون بكم. وأهنىء رئيس الجامعة والإدارة وهيئة الأساتذة الذين ضحوا في سبيلكم وهم اليوم يفاخرون بكم. ايها الشباب، انتم "حراس الصباح" (اشعيا)، انتم فجر الحياة الجديدة. لقد مررنا في ظروف أصعب من التي نعيشها اليوم. واضمحلت وبقي لبنان. هذا اللبنان الغني بقديسيه لن يسقط، بل يبقى ثابتا بهمة ابنائه اللبنانيين".

وأشار إلى أنه "أمام واقع التدهور المستمر وتناسل الأزمات، وجدت الجامعة نفسها أمام حتمية المواجهة من خلال لعب دور الدولة الغائبة والمغيبة. صحيح ان هذا التدهور الوطني العام يشكل خطرا كبيرا على مستقبل شبابنا، ولكن قطاع التعليم العالي لديه القدرة على لعب دور الدفاع والتحصين. إن الجامعة هي صرح استقطاب لكل قطاعات المجتمع وتكاوينه، محليا كان أم دوليا، وهذا يجعل منها رافعة أساسية للوطن. شبابنا، اليوم انتم والوطن على مفترق أساسي ومفصلي، قرارنا معكم نهائي وناجز، لبناننا هو لنا، لا مساومة على هويته وكيانه، فكونوا من أهل الثقة ان جامعكتم وكنيستكم هي الى جانبكم على الدوام. سلاحكم العلم، الكلمة، المثابرة، القرار، الحوار والتلاقي".


يقرأون الآن