مصر آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية: لضرورة حل القضية الفلسطينية

السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية: لضرورة حل القضية الفلسطينية

الرئيس المصري ورئيسة المفوضية الأوروبية.

أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنّ "العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا إيجابيًا بشتى مجالات التعاون، وأنّ مؤتمر اليوم السبت، هو رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي لاقتصادنا".

وفي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، المنعقد اليوم في القاهرة، قال السيسي: "تمّ تتويج هذا التطور بالتوقيع على الإعلان السياسي، لترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في آذار/مارس الماضي".


وأضاف أنّ "هناك 6 محاور للشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي وعلى رأسها الاستثمار".

وتابع أنّ "مصر شريك إستراتيجي رئيسي للاتحاد الأوروبي في المنطقة، موضحًا أنّ "الأزمات الدولية والإقليمية تلقي أعباءها على جميع الدول، ومصر أثبتت أنها شريك للاتحاد الأوروبي يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات".


وأشار إلى أنّ بلاده "قامت بالعديد من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص ودعم الاقتصاد الأخضر".

وأردف: "سيتم خلال مؤتمر الاستثمار بين الجانبين عرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر".

وقال السيسي إن ّ"مصر تخطو خطوات سريعة ومتلاحقة للإصلاح الاقتصادي"، مؤكدا أن "مؤتمر اليوم هو رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري".

وشدّد السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية على "ضرورة التوصل لحل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وأنّ قرارات الشرعية الدولية سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار".

وافتتح الرئيس المصري، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، في القاهرة. 


يقرأون الآن