مصر

جولات ميدانية مفاجئة في عدد من المحافظات المصرية

جولات ميدانية مفاجئة في عدد من المحافظات المصرية

يواصل عدد من المحافظين الجدد في مصر جولاتهم الميدانية للتأكد من انتظام الخدمات المقدمة للمصريين في المستشفيات ومراكز الصحة والمخابز ومنافذ السلع الغذائية وغيرها من المرافق.

وجاءت جولات عدد من المحافظين الميدانية المفاجئة للإطلاع عن كثب على المشكلات التي تواجه المواطنين المصريين خاصة في المستشفيات للتأكد من أن القطاع الطبي يعمل بالكفاءة المطلوبة خاصة بعد أن عانى المصريون في الفترة السابقة من نقص فادح في الأدوية، بالإضافة إلى المخابز لضمان توفر رغيف الخبز المدعوم وضمان وصوله لمستحقيه.

وتأتي تلك الجولات الميدانية لتؤكد أن هناك تكليفات واضحة بالعمل الميداني كما أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن العمل الميداني سيحظى

بالأولوية القصوى طبقا لتكليفات الرئيس السيسي.

وشهدت محافظة أسيوط جولة مفاجئة على مستشفى الغنايم حيث اكتشف غياب الطبيب المشرف على وحدة الكلى وقيام أطقم التمريض بتقديم الرعاية لمرض الفشل الكلوى مما حدا بمحافظ أسيوط لإحالة مدير المستشفى والطبيب المشرف للتحقيق.

وفي سوهاج قام المحافظ اللواء عبد الفتاح سراج يرافقه محمد عبد الهادي نائب المحافظ، بجولة ميدانية مفاجئة لمتابعة مدى الانضباط بالشارع السوهاجي والوقوف على مستوى النظافة ورفع الإشغالات ومطالب وشكاوى المواطنين بالشارع.

وشملت جولة المحافظ تفقد عدد من المحال التجارية والورش ومخازن السلع الغذائية، على الطريق الزراعي الغربي بنطاق قرى جزيرة شندويل، والشيخ يوسف، وشندويل البلد، ومدينة المراغة.

ووجه رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة تراخيص تلك المحال ورفع الإشغالات من على جانب الطريق والتحفظ عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، للحفاظ على الشكل الحضاري اللائق وتحقيق الانضباط بالشارع.

محافظ السويس بدوره ظهر في مقطع فيديو وهو يتناقش مع إحدى السيدات عن الإهمال وتسببه في الكثير من المشكلات وأن الدولة تقوم بالواجب المنوط بها من إقامة بنية تحتية ومرافق ليبقى دور المواطن هو الأهم بالحفاظ على تلك المرافق الحيوية.

جدير بالذكر أن المحافظين الجدد أدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء 3 تموز/ يوليو 2024 وذلك بعد أن أدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية في قصر الاتحادية.

وفي أكبر حملة إزالة إشغالات تشهدها محافظة الإسكندرية هذا العام نفذ حي شرق إزالة العديد من التعديات بطريق الجيش ومناطق لوران طريق الحرية ومزلقان فيكتوريا وشارع الجلاء والساعة وجميلة بو حريد ودوران السيوف حتى منطقة العوايد بنطاق الحي والتحفظ على 1552 حالة إشغال متنوع وإزالة وعزل 238 وصلة سرقة تيار كهرباء وتحصيل غرامات فورية 38 ألف جنيه وتشميع 6 منشآت مخالفة.

كما أسفرت الحملة عن فتح الطريق للمرور والمارة وإزالة كافة فروشات بائعي الخضراوات والفاكهة الجوالين ومصادرة معداتهم وإزالة إشغالات المحال التي تعوق حركة المرور والمارة ورفع كافة مخلفاتهم وتشميع المحال المخالفة وشملت الإزالات 1090 حالة إشغال متهالك و391 حالة إشغال متنوع و48 تعريشة و23 سقيفة.

وفي جنوب سيناء واصل المحافظ اللواء خالد مبارك جولاته المفاجئة على الخدمات المقدمة للمواطنين في مخابز حي السلام بمدينة طور سيناء وكذلك مخازن الشركة العامة لتجارة الجملة والإطمئنان على حالة السلع وجودة التخزين.

محافظون يتصدرون الترند بخبز ونعناع وتعنيف ممرضة

وتصدر خبر ما قام به محافظ سوهاج من تعنيف طبيبة بمستشفى المراغة بسبب الإهمال والتقصير في عملها مواقع التواصل الاجتماعي.

وبخصوص تعنيف طبيبة، أكدت النقابة العامة للأطباء أنها تتابع عن كثب واقعة تعنيف محافظ سوهاج لإحدى الطبيبات بمستشفى المراغة المركزي على حد وصفها، وهو ما ظهر جليا في فيديو تداولته صفحات التواصل الاجتماعي.

وأشارت نقابة الأطباء حسب منشور لها على صفحتها الرسمية بـ"فيسبوك" إلى أنها تستنكر وتدين بشدة تصرفات محافظ سوهاج.

وأكدت أنها "تنسق مع نقابة أطباء سوهاج لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن الطبيبة، وحفظ حقوقها".

كما أصبح فيديو محافظ أسيوط هشام أبو النصر الذي وثق توجيهه بشراء بضاعة بائعة متجولة (النعناع) بحي شرق وصرف مساعدة مالية فورية لها وذلك في لفتة إنسانية مراعاة لظروفها الانسانية.

هذا، وتلقى محافظ الدقهلية النصيب الأكبر من النقد بعد دخوله منزل السيدة والتفتيش عن أكياس الخبز وهو ما اعتبر تجاوزا قانونيا.


يقرأون الآن