اليمن آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الحوثيون يستهدفون مدمرتين أميركيتين.. هل بدأ الردّ الإيراني؟

الحوثيون يستهدفون مدمرتين أميركيتين.. هل بدأ الردّ الإيراني؟

في الوقت الذي يترقب فيه العالم، الردّ الإيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، وردّ "حزب الله" على اغتيال القياديّ فؤاد شكر، أعلنت حركة "أنصار الله"، اليوم الأربعاء، تنفيذ "استهداف مدمرتين أميركيتين وسفينة في البحر الأحمر".

في التفاصيل، قال المتحدث باسم "أنصار الله" يحيى سريع: "نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (Contship Ono) في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وكانت الإصابة دقيقة"، مشيرًا إلى أن "استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

كذلك، أشار إلى أن "سلاح الجو المسير نفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرة الأميركية (كول) في خليج عدن وذلك بعدد من الطائرات المسيرة"، مؤكدًا أن "العملية حققت هدفها بنجاح".

ولفت سريع إلى أن "القوات البحرية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرة الأميركية (لابون) بعدد من الصواريخ الباليستية".

وأوضح أن "استهداف المدمرتين الأميركيتين تمّ أثناء عبورهما منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية باتجاه شمال البحر الأحمر في إطار تقديم الحماية العسكرية الأميركية لإسرائيل".

وأكد سريع، أنه "نعتبر التحركات الأميركية العسكرية تحركات معادية".

وصباح اليوم، استهدفت غارات أميركية بريطانية، محافظة تعز.

يقرأون الآن