مواعيد انطلاق الدوريات الكبرى في أوروبا

تعود عجلة الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى لكرة القدم للدوران مرة أخرى بانطلاق منافسات الموسم الجديد خلال شهر آب/أغسطس الجاري، بعد صيف مليء بالبطولات الدولية.

وستكون الأندية على موعد مع الموسم الأكثر إزدحاماً على الإطلاق، حيث ضغط المباريات كما هو المعتاد في المسابقات المحلية التي تضم الدوري والكأس، بالإضافة إلى ذلك تقام منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنظامها الجديد بدءاً من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، ثم تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية المكونة من 32 نادياً.

وتأتي إنطلاقة الدوريات الأوروبية بعد صيف شارك فيه عدد كبير من اللاعبين مع منتخبات بلادهم إما في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا أو كوبا أميركا التي استضافتها الولايات المتحدة.

ويتقدم الدوري الإسباني على منافسيه بانطلاق غير معتاد يوم الخميس، بينما تعود الدوريات الكبرى في إنكلترا وفرنسا يوم الجمعة 16 آب /أغسطس الجاري، ثم تنطلق منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم يوم السبت، بينما تقام مباريات الدوري الألماني كما هو الحال في الموسم الماضي، بعد أسبوع من بقية أندية النخبة في أوروبا.

وتملك ألمانيا جدول مباريات خاص بها على عكس نظيراتها في الدوريات الأربع الأخرى، حيث لا تضم منافسات "بوندسليغا" سوى 18 نادياً وبالتالي تكون هناك أربع جولات أقل من المباريات التي يتعين تنظيمها مقارنة بالجداول الممتدة لـ 38 أسبوعاً.

وتشهد منافسات كرة القدم في بعض الدول الأوروبية الكبرى إنطلاق منافسات الموسم الجديد بمواجهة السوبر المحلي التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس في الموسم الماضي.

ويقص ناديا مانشستر سيتي بطل البريميرليغ وجاره مانشستر يونايتد حامل لقب كأس الاتحاد الإنكليزي، منافسات الموسم الجديد في إنكلترا بمواجهة "الدرع الخيرية" يوم السبت المقبل 10 آب /أغسطس الجاري.

والحال نفس أيضا في ألمانيا، حيث يلتقي نادي باير ليفركوزن بطل الثنائية المحلية (الدوري، الكأس) مع منافسه شتوتغارت في الصراع على لقب كأس السوبر الألماني يوم 17 آب/أغسطس الجاري.

وجاءت مواعيد انطلاق الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا كالتالي:

الدوري الاسباني - الخميس 15 آب  - أتليتك بيلباو ضد خيتافي.

الدوري الفرنسي - الجمعة 16 آب - لوهافر ضد باريس سان جيرمان.

الدوري الإنكليزي - الجمعة 16 آب  - مانشستر يونايتد ضد فولهام.

الدوري الإيطالي - السبت 17 آب  - جنوى ضد إنتر ميلان.

الدوري الألماني - الجمعة 23 آب  - بوروسيا مونشنغلادباخ ضد باير ليفركوزن.

يقرأون الآن