دولي العراق

الكاظمي يعلن القضاء على نائب خليفة داعش ووالي العراق

أعلن رئيس وزراء العراق القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي عن مقتل "نائب الخليفة ووالي العراق" في تنظيم "داعش"

الكاظمي يعلن القضاء على نائب خليفة داعش ووالي العراق

قال الكاظمي في بيان صحفي اليوم أنه "تم القضاء على زعيم عصبة الشر أو من يطلق على نفسه نائب الخليفة ووالي العراق في التنظيم "أبو ياسر العيساوي" في عملية استخبارية نوعية".

وأضاف الكاظمي إن شعب العراق إذا وعد أوفى وقال"قد توعدنا عصابات داعش الإرهابية برد مزلزل، وجاء الرد من أبطالنا".

واعتبر الكاظمي هذا الإنجاز بمثابة النصر وقال"الحمد لله على هذا النصر، عاش العراق".

يذكر أن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول كان أكد الاثنين الماضي في تصريح نقلته قناة السومرية نيوز على أنه تم العثور على وثائق مهمة لتنظيم "داعش" الإرهابي في بغداد والرمادي ضمن عملية (ثأر الشهداء).

وأضاف رسول أن هناك توجيهًا بضرورة حماية الدم العراقي وأمن المواطنين منوها بالتركيز على الجهد الاستخباراتي وتوحيد الاجهزة الاستخباراتية بإشراف القائد العام للقوات المسلحة.

وأكد رسول على وجود سلسلة من الإجراءات لإعادة النظر في الاستراتيجية التي تهدف للاستمرار بدكّ ما تبقى من أوكار داعش، مبينًا أن هناك تعاونا كبيرا بين كافة الأجهزة الأمنية في بغداد والمحافظات الأخرى فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية داعش قد قتل 11 عنصرا في قوات الحشد الشعبي العراقي، في كمين شمال بغداد حيث نُفذ الهجوم ليلا بواسطة أسلحة خفيفة شرق مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، بعد يومين من تفجيرين انتحاريين في قلب بغداد أسفرا عن مقتل 32 مدنيا وتبناهما التنظيم المتطرف.

وردنا

يقرأون الآن