مصر

القبض على أكبر شبكة مراهنات في مصر

القبض على أكبر شبكة مراهنات في مصر

تمكّنت الجهات الأمنية في مصر من إلقاء القبض على تشكيل عصابي منظم، تخصص في استدراج الشباب للمشاركة في مراهنات إلكترونية غير قانونية تُدار من الخارج عبر عدد من المحافظات.

ونجحت هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية المصرية في القبض على تشكيل "عصابي" منظم، تخصص في إنشاء شبكات مالية تعمل على تيسير عمليات المراهنات عبر الإنترنت وتحويل الأموال إلى الخارج بالمخالفة للقانون.

وأوضحت هيئة الرقابة الإدارية المصرية، عبر بيانٍ لها على صفحتها على موقع "فيسبوك"، أن تحرياتها أثبتت وجود مجموعة من الوكلاء ببعض المحافظات، قاموا ببناء شبكات مالية غير قانونية بين المراهنين من مصر ومسؤولي تلك المواقع في الخارج، وذلك عبر تيسير سبل الدفع الإلكتروني بما يجنبهم الوقوع تحت طائلة القانون.

وأضاف البيان أن التشكيل العصابي كان يهدف لإضعاف فرص تعقب المعاملات المالية الخاصة بالمراهنين، عن طريق استخدام محافظ إلكترونية بأسماء وهمية وعملات مشفرة، يتم تحويلها في صورة عملات أجنبية إلى الخارج بما يضر بـ "الاقتصاد القومي" المصري.

وأمر النائب العام المصري بإحالة المتهمين إلى نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال، التي أصدرت قرارها بحبس المتهمين وتكليف الجهات الفنية المعنية بحصر المحافظ الإلكترونية المستخدمة في مواقع المراهنات.

يقرأون الآن